قاطع سفراء غربيون، الحفل السنوي، لإحياء ذكرى قصف مدينة ناغازاكي بالقنبلة الذرية في اليابان، بسبب عدم دعوة عمدة المدينة سفير الاحتلال.

ووجه السفير الأمريكي لدى اليابان، رام إيمانويل، رسالة شخصية إلى عمدة المدينة، تفيد بمقاطعته الحفل، إذا لم تتم دعوة سفير الاحتلال جلعاد كوهين.

وبدلا من الذهاب إلى مراسم ناغازاكي في التاسع من آب/أغسطس، سيحضر إيمانويل برفقة السفير الإسرائيلي جلعاد كوهين مراسم تذكارية لضحايا ناغازاكي تقام في طوكيو، والتي ستقام في نفس الوقت الذي ألقيت فيه القنبلة قبل 79 عاما.




كما أعلنت السفيرة البريطانية في اليابان جوليا لونغبوتوم أنها لن تشارك في المراسم، لأن سفير الاحتلال لم تتم دعوته للمشاركة. وقالت إن "إسرائيل، على عكس روسيا التي غزت أوكرانيا وبيلاروسيا التي تعاونت معها، تمارس حقها في الدفاع عن النفس في حربها مع حماس. لذلك، فإن الإشارة إلى إسرائيل بنفس الطريقة سيكون مضللا".

وعلاوة على سفيري أمريكا التي ألقت قنبلة أبادت فيها سكان المدينتين في الحرب العالمية الثانية، وبريطانيا، فإن سفراء مجموعة الدول السبع، فرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا، سيقاطعون الحفل، وسيرسلون دبلوماسيين صغارا، ولن يحضر العديد من سفراء الاتحاد الأوروبي أيضا، بمن فيهم سفير الاتحاد الأوروبي شخصيا، وكذلك سيغيب سفيرا أستراليا وأوكرانيا.

ويوم الثلاثاء، شارك كوهين في حفل ذكرى ضحايا هيروشيما، وحضر المراسم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ووزير الخارجية ويكو كاميكاوا والكثير من المسؤولين والسفراء الغربيين.

وهاجم كوهين عمدة ناغازاكي بعد حضوره حفل هيروشيما، وقال إنه "انخرط في سياسة تافهة، واختبأ وراء حجج أمنية سخيفة، لكنه في الوقت ذاته اختار دعوى إيران وسوريا وفنزويلا والفلسطينيين باستبعادنا من الحفل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليابان الاحتلال اليابان الاحتلال القنبلة الذرية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سفیر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي (شاهد)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي».

43 عاماً على رحيل العملاق رياض السنباطى ذكرى وفاة فليسوف الموسيقى العربية رياض السنباطي

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة فليسوف الموسيقى العربية رياض السنباطي الذي قدم ألحانا خالدة في تاريخ الموسيقى العربية، وبلغ مجموع أعماله الفنية 539 عملا، وتعاون مع كبار الفنانين».

وأضاف: «ولد رياض محمد السنباطي في 30 نوفمبر عام 1906 في مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، ونشأ في بيئة موسيقية حيث كان والده يغني في الموالد والمناسبات الدينية ويعزف على العود، وهو ما أثر بشكل كبير على مسيرته الفنية».

 أم كلثوم

وتابع: «قدم السنباطي مع أم كلثوم مجموعة من أعظم الأعمال التي أصبحت جزءا من التراث العربي، واعتبر النقاد بأن اغنيتهما «الأطلال» أفضل أغنية عربية في القرن العشرين، وقد لحن لها 282 أغنية رغم الخلافات التي نشأت بينهما».

جدير بالذكر أنه العام الماضي واستعدادًا لحفل روائع الملحن الكبير رياض السنباطي، وصل نجوم الحفل المشاركون في تكريمه، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والعالمي.

وكان من المقرر ان يقام الحفل في الـ 30 من نوفمبر في تمام الساعة الـ 7 مساءً على مسرح أبو بكر سالم .

وشهد الحفل أبرز نجوم العرب" شيرين، صابر الرباعي، أحمد سعد، فؤاد زبادي، ريهام عبد الحكيم، مي فاروق، إيمان عبد الغني"، مع الاوركسترا الموسيقية الكبرى بقيادة المايسترو هاني فرحات، ووصلوا جميعهم إلى العاصمة الرياض لإتمام الاستعدادات الغنائية الأخيرة قبل الحفل.

وأعلن آل الشيخ رسميًّا انطلاق موسم الرياض بنسخته الرابعة، مساء أمس، قائلًا: "النسخة الرابعة من موسم الرياض مميزة تحقق أحلامكم وأمنياتكم بإذن الله.. وفي الختام، أهلًا بكم في موسم الرياض".

 تشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة "بوليفارد سيتي" هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

وحمل حفل الافتتاح عددًا كبيرًا من المشاهير في الرياضة والفن والغناء والمصارعة، منهم: “كريستيانو رونالدو، وكونور مكريجور، وصامويل إيتو، ومايك تايسون، وإيمينم، ومحمد حماقي، ونانسي عجرم، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وإليسا، وغيرهم”. 

وضم موسم الرياض 2023" اختلافات فريدة عن المواسم السابقة، بدايةً من إنشاء موقع إلكتروني متطور بآليات جديدة بجانب منصة خاصة بتذاكر الحفلات بمواصفات عالمية تُسهل على الروّاد حجزها.

بجانب الكشف عن منطقة ترفيهية جديدة باسم "بوليفارد هول"، التي تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وبمعايير فنية وتقنية عالمية.

وتحدَّثَ آل الشيخ عن أحداث بوليفارد هول الجديدة والتي ستحتضن تجارب عالمية جديدة، على رأسها “الاحتفال بالذكرى المئوية لـ ديزني" من خلال “قلعة ديزني”، التي تتواجد للمرة الأولى هناك.

إلى جانب تجربة “هاوس أوف هايب”، وهي تُعد أكبر تجربة تربط بين الواقع والافتراض، و30 تجربة تفاعلية مختلفة، والمئات من الفعاليات على مدار أيام الموسم.

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي (شاهد)
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان