الثورة نت../

تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اليوم، الأضرار التي طالت ميناء الحديدة وخزانات ومنشآت النفط؛ جراء قصف العدوان الإسرائيلي.

واطلع مقبولي ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، زيد الوشلي، وقائد البحرية، اللواء محمد القادري، ومدير فرع الشؤون الإنسانية في المحافظة، جابر الرازحي، على تداعيات ما عمد إليه الكيان الصهيوني من استهداف لميناء الحديدة، وتدمير عدد من الكرينات الجسرية، المتمثلة بالكرينين عدن والمكلا.

واستمع من رئيس المؤسسة إلى شرح حول طبيعة الأضرار التي خلفها القصف الإسرائيلي وما تمثله الكرينات، التي دمرها من أهمية أساسية في المسار التشغيلي للميناء، والجهود التي بذلتها قيادة المؤسسة في صيانة هذه الكرينات، التي استهدفها العدوان السعودي سابقا خلال عدوانه على البلاد.

كما استمع لإيضاح حول تفاقم الأوضاع في أرصفة وساحات ميناء الحديدة؛ جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الحديدة، يوم أمس، وتسببت بأضرار بالغة في الممتلكات والخدمات، والدور الذي تقوم به قيادة وكوادر المؤسسة في التغلب على الصعاب.

واطلع على الجهود المبذولة حالياً في العمل على شفط المياه من كافة مرافق وساحات ميناء الحديدة، ومستوى النشاط الماثل في تطبيع الأوضاع بعد القصف الذي لحق بالميناء.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة في ميناء الحديدة، في استعادة العمل بالميناء، واتخاذ التدابير والمعالجات التي من شأنها استمرارية النشاط، وتعزيز الدور الخدمي لهذا الشريان الحيوي.

وأكد أن شواهد الدمار والأضرار التي لحقت بالميناء وخزانات الوقود تمثل امتداداً للجرائم والحصار الذي تعرض له الشعب اليمني على مدى تسعة أعوام .. مبينا أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو الإسرائيلي، والأمريكي بحق الشعبين اليمني والفلسطيني.

ولفت مقبولي أن استهداف ميناء الحديدة ومنشآت خزانات الوقود لن يثني الشعب اليمني عن موقفه المناصر للشعب الفلسطيني، انطلاقا من الواجب الديني والإنساني والأخلاقي في ظل الصمت الدولي والأممي المعيب تجاه ما تتعرض له غزة من حرب إبادة شاملة. وفقا لما نقلته وكالة سبأ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة


وقال مصدر أمني ان العدوان الامريكي البريطاني استهدف بغارة مطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة.

وكان العدوان الامريكي البريطاني شن ثلاث غارات بالطيران مستهدفا منطقة ميتم شرق مدينة إب

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • الوزير السقطري يتفقد أعمال إنتشال السفن الغارقة في ميناء الإصطياد بعدن
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على الحديدة
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • رويترز: ليبيا أعلنت القوة القاهرة لتعطل عمليات ميناء السدرة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة