اكتشف مختبر بجامعة فيرجينيا مؤخرا، السر وراء امتلاك النساء حس لمس أكثر حدة من الرجال، حيث يعرف على نطاق واسع أن النساء تميل إلى امتلاك حدة لمس أفضل من الرجال.

وأجرى العلماء تجربة مبتكرة تجمع بين التصوير ثلاثي الأبعاد والملاحظات البيوميكانيكية للجلد وكيف يتشوه عند الضغط عليه، والتحليل الإحصائي، والتعلم الآلي، لاختبار كيفية استخدام المشاركين للمس لإدراك الأشياء.



وأظهرت التجربة فيزياء آلية اللمس وكيف تتطابق مع مستويات إدراكنا، بمثابة قفزة إلى الأمام في فهم حساسية اللمس، وهو أمر ضروري لتصميم أجهزة استشعار أفضل في الأجهزة القابلة للارتداء والأطراف الصناعية، وكذلك لتطوير الروبوتات وغيرها من التكنولوجيا الحيوية.


وقال أستاذ في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، المهندس غريغوري جيه غيرلينغ، إن النساء في الأساس أفضل من الرجال في تمييز اللمس، على الرغم من أنه ليس لأن أصابعهن أصغر، ولكن لأنهن عموما لديهن أصابع أكثر نعومة".

وأوضح غيرلينغ: "يبدو أن الآلية هي أن سمات ملامسة السطح تتحكم في تجنيد الألياف العصبية الحسية في الجلد".

واكتشف فريق جامعة فيرجينيا أن النساء لديهن حساسية أكثر دقة في أطراف أصابعهن، بسبب نعومة الجلد التي يساعد هرمون الإستروجين في توفيرها والحفاظ عليها، كما كشفت الدراسة، وجدوا أن الجلد الأكثر مرونة "يتشوه" عند نقطة التلامس بشكل أكثر فعالية من الجلد الصلب، ما يؤدي إلى تواصل أفضل من اليد إلى الدماغ.

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين إدراك اللمس لديهم، قال غيرلينغ: "يجب استخدام حمض الهيالورونيك، وهو مرطب فعال للبشرة ومنعم لها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة النساء الرجال اللمس الرجال النساء اللمس المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الرجال

إقرأ أيضاً:

بعد تعرض طفل بريطاني لحروق مروعة.. كيف تكشف «الصن بلوك» المزيف؟

الطفل البريطاني هيكتور هارفي، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، تحولت عطلته السنوية مع عائلته إلى مأساة كبرى، بسبب كريم الوقاية من الشمس، ما جعل عائلته تطلق تحذيرا للعالم من مخاطر كريمات الحماية من الشمس المزيفة.

عملية جراحية

بعد انتشار الصور المروعة التي نشرتها صحيفة «دايلي ميل» البريطانية للطفل، والذي يبدو فيها وكأن أحدهم ألقى عليه ماء ساخن، ما أدى إلى ظهور بثور صفراء ضخمة على جلده المتقشر في جميع أنحاء جسده، والتي وصلت إلى خضوعه إلى عملية جراحية، بات السؤال، كيف تميز كريم واقي الشمس الأصلي من المزيف؟.

بحسب موقع «beauty hub»، هناك علامات تكشف ما إذا كان منتج الحماية من الشمس «الصن بلوك» مزيفا أم لا؟، وهي العلامات التي تستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

كيفية اكتشاف كريم الوقاية من الشمس المزيف؟  

(1) السعر رخيص بشكل لافت

في أغلب الحالات، قد تغري الأسعار المعقولة الأشخاص بشراء منتجات واقية من الشمس دون علمهم أنها مزيفة، لذا لا تنخدع بسهولة في هذا الأمر.

(2) قائمة المكونات غير مرتبة

تمت صياغة واقي الشمس باستخدام المكونات النشطة مثل أكسيد الزنك وأوكسي بنزون ​​التي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، وفقًا لقواعد وضع العلامات على مستحضرات التجميل، يجب إدراج جميع المكونات حسب ترتيب التركيز، بدءًا من الأكثر تركيزًا إلى الأقل.

(3) لها رائحة وملمس غريب

تعتبر المواد الكيميائية أحد المكونات العديدة لمنتجات الوقاية من الشمس، والغرض منها هو إذابة مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، بحيث ينتشر المستحضر بسهولة على الجلد، لا تحتوي معظم واقيات الشمس المزيفة على الكمية المناسبة من المواد المرطبة، ما قد يؤدي إلى ملمس متقطع أو لزج، كما أنها عند وضعها على بشرتك، تترك طبقة بيضاء ترفض الامتزاج.

(4) بشرتك تتفاعل بشكل سيئ معها

لم يجري اختبار المنتجات المزيفة أو اعتمادها للتأكد من فعاليتها أو سلامتها، قد يستخدم المقلدون مكونات قاسية أو غير معلنة يمكن أن تسبب لدغة أو حرق الجلد، كما أنه لا يمكن لهذه الواقيات الشمسية المزيفة أن تحميك من حروق الشمس، وغيرها من الأضرار المرتبطة بالشمس.

من جانبها، كشفت إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أهم شئ عند شراء واقي الشمس «الصن بلوك» هو عدم الانسياق وراء المنتجات الرخيصة، موضحة: «في حاجات غير قانونية بتتعمل تحت بير السلم، دي منتجات هتضرني مش هتفيدني».

وعددت إيمان سند طرق التعرف على «الصن بلوك» المزيف، وهي:

عدم وجود علامة مائية على العلبة شكل التغليف وتاريخ الصلاحية وجود فاصل بين المادة الدهنية والسائلة وعدم وجود تجانس بينهما صوت تنفيس عند فتح العبوة ما يعني أنه حدث تفاعلات نتج عنها غازات تؤدي إلى تلف المنتج رائحة كريهة الشعور بحرقان على الجلد حال استخدامه

يذكر أن الطفل هيكتور الذي كان يقضي إجازته في الرأس الأخضر، ظهرت لديه بثور مائية كبيرة بحجم 8 سنتيمترات على صدره وذراعيه وكتفيه، ما أدى لخضوعه لعملية جراحية لفتح بثوره وتنظيفها.

 

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف أسرار عن لحية الرجل وعلاقتها بصحته
  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • أشرف حكيمي يكشف السر وراء نقل ممتلكاته باسم والدته
  • بعد تعرض طفل بريطاني لحروق مروعة.. كيف تكشف «الصن بلوك» المزيف؟
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • «الإفتاء» توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح
  • حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح.. «الإفتاء» تجيب
  • عبد الله رُشدي: السر وراء إنكار عروبة مصر هو إخراج جيل خائن
  • داعية كويتي يحرّم ارتداء الرجال للأحمر.. لبس النساء والكفار!
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو