الشارقة: «الخليج»

تواصل دائرة شؤون الضواحي بالشارقة تنظيم خدماتها باستضافة مناسبات أهالي الأحياء السكنية في مجالس الضواحي، وذلك حرصاً على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتعمل الدائرة على تسهيل تنظيم مكان العزاء وتقديم الدعم اللازم لأهالي المتوفين، وهو دور يتماشى مع التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويشمل هذا الدور تنظيم العزاء في أحد مجالس الضواحي بالإمارة، أو القيام بترتيبات مكان العزاء وخدمة المعزين، وذلك عبر حجز إحدى قاعات مجالس الضواحي أو تجهيز خيمة العزاء حسب رغبة ذوي المتوفى.

ووفقاً لهذه الخدمة، يمكن لأهالي المتوفى الاتصال على الرقم 80039 على مدار 24 ساعة لتنسيق جميع التفاصيل.

وأكد الدكتور عبدالله سليمان الكابوري، مدير دائرة شؤون الضواحي، أن هذه الخدمة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها الدائرة لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الدعم في أوقات الحاجة، ومواصلة العمل وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في تسهيل وتيسير الإجراءات على المواطنين، خاصة في الأوقات الصعبة مثل أوقات العزاء.

ولفت إلى أن هذه الخدمة تشكل جزءاً من سلسلة المبادرات التي تقوم بها الدائرة لدعم المجتمع، وتعكس التفاني في تقديم خدمات ذات جودة عالية وتسهم في تعزيز روح التعاون والتضامن في المجتمع.

ودعا الدكتور الكابوري جميع المواطنين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة إلى عدم التردد في الاتصال بالرقم 80039 لضمان الحصول على الدعم اللازم في تنظيم مراسم العزاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شؤون الضواحي الشارقة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، للاستماع لشكاواهم ومتطلباتهم بمختلف القطاعات الخدمية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، وجبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، وسعد عشري وكيل مديرية العمل، و خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحازم حسني مدير المواقف والنقل الجماعي، وسيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، و رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية. 

توفير المساعدات المالية

خلال اللقاء، استمع محافظ الفيوم لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين بشأن توفير مساعدات مالية ومعاشات للأسر الأولى بالرعاية، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالاتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لهم، كما كلف وكيل الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، لسداد مصروفات طالبة سودانية من غير القادرات، وإنهاء إجراءات معاش "كرامة" لطفل يعاني من إعاقة بصرية ووالده عامل يومية بأحد المطاعم. 

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبي والتحاليل بالمجان وإجراء عملية البواسير بمستشفى الفيوم العام لأحد الأشخاص من غير القادرين، وسرعة إنهاء إجراءات القومسيون الطبي لأحد الأشخاص يعاني من شلل نصفي وكسر بالعمود الفقري، وسرعة عرضه على لجنة طبية، ووجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بشركات ومصانع القطاع الخاص، تتناسب مع إعاقتهم، وتوفير الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للحالات الأولى بالرعاية، على أطراف المدينة، ودراسة شكوى أحد الأشخاص من قيام أحد جيرانه بمخالفة شروط الترخيص، وكلف رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بالمعاينة المستمرة للمبنى على الطبيعة، لضمان الالتزام بشروط الترخيص. 

خلال اللقاء، وافق محافظ الفيوم، على مطلب معلم بالتعليم الفني بنقله من مدرسة أبو كساه الصناعية بنين إلى إحدى المدارس الفنية بإدارة غرب التعليمية، ونقل أحد المعلمين بإدارة أبشواي التعليمية إلى إدارة غرب، لاستيفائهما الشروط القانونية للنقل، وقرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص شكوى إحدى الموظفات بجمعية قصر بياض الزراعية بأبشواي بشأن تضررها من نقلها تعسفياً، ووجود بعض المخالفات القانونية بالجمعية. 

وفي إطار تنفيذ تكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقيادات التنفيذية بعقد لقاءات دورية لخدمة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، عقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بحضور  خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بحث خلاله عدد 8 شكاوى لأهالي مركز ومدينة الفيوم، ووجه بسرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تفقد المركز التكنولوجي، لمتابعة آليات تسريع وتيرة العمل بملف التصالح.  

كما عقد  أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحث خلاله 8 حالات، وأعقبه عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة العمل بملفي التصالح والتقنين. 

تنوعت الشكاوى التي تم بحثها بمركزي الفيوم ويوسف الصديق، بين طلبات توفير معاش تكافل وكرامة، ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتوفير مشروعات صغيرة بالتنسيق مع فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب من الجنسين، بالتنسيق مع مديرية العمل، بالإضافة إلى بحث مطالب عدد من المواطنين، بشأن تراخيص البناء والمحال التجارية والأكشاك المستوفاة للشروط، وطلب إجراء عمليات جراحية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

IMG-20240909-WA0050 IMG-20240909-WA0054 IMG-20240909-WA0051

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا: تقديم 3138 خدمة خلال 6 قوافل بيطرية مجانية وقائية إرشادية بقرى المحافظة
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024