صحيفة اليوم:
2024-09-10@02:18:05 GMT

3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية.. ماذا يحدث؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية.. ماذا يحدث؟

هزت ثلاثة زلازل جزيرة كريت اليونانية صباح اليوم الأربعاء، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه لم يصب أحد بأذى وقال جهاز خدمات الطوارئ إن الزلازل لم تسفر أيضا عن أي أضرار بالمباني.
وكانت مراكز الزلازل في جنوب الجزيرة وعلى عمق يتراوح بين ثلاثة وخمسة كيلومترات تحت قاع البحر.
أخبار متعلقة اندلاع حريق كبير في جزيرة وابية اليونانيةزلزال يضرب جزيرة مينداناو الفلبينية بقوة 6.

7 درجةموجة حارة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتوبلغت قوة الزلازل 4.1 درجة و4.8 درجة و4.5 درجة على مقياس ريختر.

على عمق 10 كيلومترات .. #زلزال يضرب #جزيرة_مينداناو الفلبينية بقوة 6.7 درجة#اليوم | #هزة_أرضية | #الفلبينhttps://t.co/0LeWRlzm0R pic.twitter.com/DucUOYh0kD— صحيفة اليوم (@alyaum) August 3, 2024زلزال جزيرة كريتوتردد أن الزلازل شعر بها سكان مناطق بعيدة حتى مدينة هيراكليون على الساحل الشمالي للجزيرة.
ويقول علماء الزلازل إن الجزيرة عرضة لمثل هذه الزلازل، إلا أنه من غير الممكن قول ما إذا كانت الزلازل التي وقعت اليوم الأربعاء منعزلة أم أنه قد يعقبها زلزال أكثر قوة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات أثينا جزيرة كريت اليونانية جزيرة كريت زلزال زلزال جزيرة كريت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الأيام القادمة، بداية من غدا الاثنين 9 سبتمبر 2024، إلى يوم السبت 14 سبتمبر 2024، محذرة من التغييرات المفاجئة التي تصيب حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد طقس الأيام المقبلة، لافتة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، اعتبارًا من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتعود الأجواء الحارة من جديد.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 38 درجة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الهيئة حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأضافت الهيئة بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

الطقس في الأيام القادمة

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، متوقعة أن تشهد البلاد، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في الأيام القادمة

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

ومتوقع غدا أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق

سحب منخفضة وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • زلازل وبراكين وأمطار غير مسبوقة في شتاء هذا العام.. ما هي ظاهرة «اللانينا»؟
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة بوسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة وسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب وسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب تركيا