شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادا على الناشط السياسي أحمد دومة  بسبب  ديوان «كيرلي»، وتشبيهه للذات الإلهية بالبشر.

الدنيا اتقلبت .. أحمد موسى يشيد بقرار الرئيس السيسي بشأن قضية أحمد رفعت (فيديو) عمالقة وهيرجعوا بميدالية.. أحمد موسى يشيد بأداء منتخب اليد في الأوليمبياد (فيديو)

وطالب أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، ،الأزهر الشريف، بضرورة قراءة ما كتب في ديوان أحمد دومة؛ لأن الأمر لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير.

أحمد دومة  يسيء للذات الإلهية

وأكد أن ما كتبه أحمد دومة ليس له علاقة بالحرية، وإنما يسيء للذات الإلهية، فما حدث يعني أنه تطاول على المولى- سبحانه وتعالى- بشكل مباشر، معلقا: «نود أن نعلم مدى شرعية هذه الكتابات والكلمات الموجودة في الديوان».

وتابع  أحمد موسى: الأزهر الشريف هو صاحب الرأي القاطع الحاكم فيما كتبه أحمد دومة في ديوان «كيرلي»، معقبًا: لدي ثقة كبيرة جدًا في رأي الأزهر الشريف والإمام أحمد الطيب، وأطالبه بتوضيح ما كتبه أحمد دومة عن تشبيه الذات الإلهية بالبشر.

وأردف أحمد موسى: «أحمد دومة مدان في حرق المجمع العلمي ويتطاول على الذات الإلهية، ولا بد من رد حاسم وفاصل من الأزهر الشريف وفضيلة الإمام أحمد الطيب الذي أقدره وأكن له كل التقدير والاحترام».

وأضاف أحمد موسى: "لا أجرؤ على نقل مضمون ديوان أحمد دومة ولا يعنيني انتشار هذا الموضوع، ولكن ما يعنيني هو التطاول على الذات الإلهية وتشبيهها بالبشر، معقبًا: «أنا مش قادر أوضح الكلام ولا قادر أقوله بلساني».

وتساءل أحمد موسى : «هل التطاول على الذات الإلهية رأي! هل يعتبرون التطاول متاح في هذا الشأن! الأزهر هو المنوط بالرد على هذه القضية».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى احمد دومة بوابة الوفد الأزهر الشریف الذات الإلهیة أحمد موسى أحمد دومة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"

هنأ الإعلامي أحمد موسى، بذكرى المولد النبوي الشريف، قائلًا "بكرة عندنا احتفالية رسمية تقيمها وزارة الأوقاف احتفالًا بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير العظام.. تعليق قوي من أحمد موسى

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "مصر تحتفل بالمولد النبوي لأنه مفيش أعظم من المولد".

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالمولد النبوي 

وفي وقت سابق هنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الرئيس السيسي، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هــ.

ويهنئ وزير الأوقاف الشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بهذه الذكرى العطرة، سائلًا الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعلى الشعب المصري كله بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصر وأهلها وجيشها وشرطتها بحفظه وأمانه وضمانه.

 

مقالات مشابهة

  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • وحدة الرسالة الإلهية.. شيخ الأزهر يؤكد عدم جواز المفاضلة بين الأنبياء
  • شيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية
  • عاجل| حملة ترامب: "دونالد" بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • كاد أن يقتله.. أسد يهاجم بشكل مفاجئ فنان مصري شهير اثناء تصوير مسلسل ”فيديو”