كتب - محمد سامي:

انطلقت فعاليات التدريب الجوى المصرى - الفرنسى المشترك ( آمون - 24 ) بمشاركة عدد من المقاتلات من مختلف الطرازات والذى يتم تنفيذه على مدار عدة أيام بعدد من القواعد الجوية بجمهورية مصر العربية.

تضمنت المرحلة الأولى للتدريب تنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم القتالية لكلا الجانبين، فضلاً عن التدريب على أعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال جوية مشتركة لتبادل الخبرات وتطوير المهارات للقوات المشاركة بما يمكنهم من تنفيذ المهام المكلفين بها.

يأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع نظائرها من الدول الشقيقة والصديقة لدعم وتعزيز علاقات التعاون فى مختلف المجالات العسكرية .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان فعاليات التدريب الجوى المصرى الفرنسى مصر فرنسا القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات دورة الإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بالغربية

انطلقت اليوم السبت، بمقر كلية الآداب جامعة طنطا، فعاليات دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع للأئمة والواعظات بمحافظة الغربية، بناء على توجيهات الوزارة، تحت إشراف وبحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية.

افتتحت الدورة بكلمة ترحيب من الدكتور رأفت أبو العينين، وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، رحب من خلالها بالدعاة داخل الجامعة، مثمناً دور وزارة الأوقاف في تدعيم الدعاة بما يحتاجونه من علوم ومعارف لأداء رسالتهم الدعوية.

كما رحب الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، بالأئمة والدعاة مؤكداً على أهمية مثل هذه الدورات، وقدم الشكر للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على اهتمامه بالأئمة والدعاة، وكذلك قدم الشكر للدكتور محمد حسين، رئيس جامعة طنطا، و الدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الاداب جامعة طنطا و الوكلاء والقائمين على مثل هذه الدورات.

وقد اشتمل اليوم الأول على محاضرتين الأولي من إلقاء أ.د/ أحمد عبد الفتاح عياد، أستاذ علم النفس، بعنوان "الإضطرابات النفسية والسلوكية والالتزام الدينى والخلقى - رؤية سيكولوجية إسلامية".

والمحاضرة الثانية ألقاها أ.د/ ياسر السيد النجار، أستاذ علم الاجتماع بعنوان "الخطاب الديني والمشكلات الاجتماعية المعاصرة".

يذكر أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام من السبت ٧ سبتمبر حتي الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤م.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • انطلاق فعاليات دورة الإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بالغربية