الراي:
2024-09-30@16:23:32 GMT

ترامب يقول إن المحاكمات ستعوق حملته الرئاسية

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

ندّد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمس، بإجراءات قضائية عدة تطاله وتهدّد مصير حملته الانتخابية، واشتكى من أن المثول أمام المحاكم سيبعده عن الحملة لفترات طويلة في العام 2024.

وفي خطاب ألقاه في نيوهامشير بعد أيام قليلة على توجيه الاتهام إليه للمرة الثالثة خلال أربعة أشهر، وجّه ترامب انتقادات حادة لمسؤولين «مختلّين» يحقّقون في مزاعم تفيد بأنه احتفظ بشكل غير قانوني بأسرار على صلة بالأمن القومي، وزوّر سجلّات تجارية وحاول عكس نتائج الانتخابات بوسائل ملتوية.

بريطانيا تعلن إبرام اتفاق مع تركيا للتصدي للهجرة غير الشرعية منذ 58 دقيقة دول الأمازون تنشئ تحالفاً لمكافحة إزالة الغابات منذ ساعة

واتّهم الملياردير البالغ 77 عاما والمتصدر بفارق شاسع السباق للفوز بالترشّح للرئاسة عن الحزب الجمهوري، الرئيس جو بايدن بأنه أمر بالتحقيقات التي قال إنها تجرى بسبب أدائه الممتاز في الاستطلاعات.

وسأل ترامب مناصريه المحتشدين في ويندهام، إحدى المدن الأكثر تأييدا للجمهوريين في ولاية نيوهامشير «كيف يمكن لخصمي السياسي الفاسد والمحتال جو بايدن أن يامر بمحاكمتي خلال حملة انتخابية أنا فائز فيها بفارق كبير وأن يجبرني رغم ذلك على قضاء الوقت وإنفاق المال بعيدا عن الحملة الانتخابية في التصدي لاتهامات زائفة ومختلقة؟».

وتابع «هذا ما يفعلونه: آسف، لن أتمكن من الذهاب إلى آيوا اليوم، لن أتمكن من الذهاب إلى نيوهامشير اليوم لأنني جالس في قاعة محكمة بسبب هراء لأن مدّعيه العام وجّه إلي اتّهام. إنه أمر فظيع».

وعلى الرغم من أن الأرقام متقاربة بينهما، لم يتفوّق ترامب على بايدن سوى في استطلاعين من أصل 14 استطلاعا لمركز «ريل كلير بوليتيكس» جُمعت اعتبارا من يونيو. في المقابل فاز بايدن بثمانية استطلاعات وتعادلا في أربعة.

وترامب الذي أطلق مجلس النواب الأميركي مرّتين إجراءات عزله، وُجّه إليه الثلاثاء الماضي الاتهام في قضية سعيه لعكس نتائج الانتخابات. والقضية هي الأخطر التي يواجهها ترامب من بين أربعة تحقيقات جنائية أسفرت عن توجيه عشرات التهم إليه. وترامب ملاحق أيضا في قضيّة احتفاظه بوثائق مصنّفة سرّية بعد مغادرته البيت الأبيض وقضيّة مدفوعات مشبوهة لممثّلة أفلام إباحيّة سابقة. وإلى الآن من المقرر إجراء المحاكمتين في مارس ومايو 2024، أي في خضم حملة الانتخابات التمهيدية.

وسيتقرر في غضون أيام موعد محاكمته في قضية التدخل في الانتخابات، علما بأن ترامب يتوقّع توجيه مزيد من التهم إليه في الأسبوع المقبل على خلفية القضية نفسها إنما في ولاية جورجيا. وقال مخاطبا مناصريه في ويندهام «أتوقع أن توجَّه إلي أربع (تهم) الأسبوع المقبل»، مشيرا إلى أن شعبيته في صفوف الجمهوريين في ازدياد منذ أن بدأت القضايا الجنائية تنهمر عليه.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم /الجمعة/، إلى مقاضاة محرك البحث العالمي "جوجل" جنائيا بسبب ما أسماه المرشح الرئاسي الجمهوري " تحيز المنصة العالمية تجاه منافسته في الانتخابات نائبة الرئيس كامالا هاريس في نتائج البحث عبر الإنترنت"، وفقا لما نشره موقع CNBC باللغة الإنجليزية.

وكتب ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "إذا لم تقاضي وزارة العدل (جوجل) بسبب هذا "التدخل الصارخ" في الانتخابات، فسوف يطلب مقاضاتها حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

ويبدو أن طلب ترامب لمقاضاة (جوجل) هو تفاعله مع دراسة جديدة أجراها مركز أبحاث وسائل الإعلام اليميني، والتي زعمت أن نتائج محرك بحث (جوجل) " تميل إلى إظهار مقالات إخبارية يفترض أنها إيجابية للديمقراطية /هاريس/ قبل موقع حملة ترامب نفسه عندما يبحث المستخدم عن "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".

وفي منشور له على منصة Truth Social للتواصل الاجتماعي، كتب ترامب: "لقد تبين أن (جوجل) استخدمت بشكل غير قانوني نظاما لكشف وعرض القصص السيئة فقط عن دونالد ترامب، وبعضها تم اختلاقه لهذا الغرض، وفي الوقت نفسه، تكشف فقط عن القصص الجيدة عن المنافسة كامالا هاريس".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال برنت بوزيل، مؤسس MRC، لقناة Fox News Digital إن "(جوجل) تحاول ترجيح كفة كامالا هاريس"، على حد قوله.

اقرأ أيضاًالاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب من تهديدات إيرانية حقيقية باغتياله

«لدينا علاقة رائعة.. وستكون أقوى».. دونالد ترامب يعلق على لقائه بأمير قطر في فلوريدا

هاريس VS ترامب.. بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس