واشنطن

أعلنت شركة باي بال عملاقة مجال المدفوعات العالمية عن دخولها سوق العملات الرقمية المشفرة بإطلاقها للعملة المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي، باي بال يو.إس. دي (PYUSD).

ََوتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أحد الشركات المالية الكبرى بإصدار عملة مستقرة خاصة بها والتي تعتمد على منصة الإيثيريوم وستكون قريبًا متاحة لمستخدمي باي بال في الولايات المتحدة.

كما سيتمكن المستخدمون من نقل PYUSD بين باي بال ومحافظ الرقمية خارجية المدعومة. واستعمالها للدفع مقابل السلع والخدمات. وتحويل أي من العملات المشفرة المدعومة من باي بال إلى PYUSD وبالعكس.

وأكدت شركة باي بال بأن العملة المستقرة ستكون متاحة لمجتمع كبير ويزداد نموا باستمرار من المطورين والمحافظ الرقمية وتطبيقات الويب3. ويمكن اعتمادها بسهولة من قبل بورصات تداول العملات الرقمية.

العملة المستقرة PYUSD أصدرت بالتعاون مع شركة Paxos Trust للخدمات المالية في العملات الرقمية. التي يقع مقرها الرئيسي في نيويورك. وهي مدعومة بالكامل بودائع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة على المدى القصير والأصول النقدية المماثلة.

ويمكن استبدالها بالدولار الحقيقي في أي وقت ويمكن أيضًا استبدالها بعملات رقمية أخرى متاحة على شبكة باي بال. مثل بيتكوين (BTC)، وبيتكوين كاش (BCH)، وإيثيريوم (ETH)، ولايتكوين (LTC).

ستكون PYUSD متاحة أولاً على تطبيق الدفع فينمو Venmo الشائع الاستعمال في الولايات المتحدة الأمريكي التابع لشركة باي بال.

ولا زالت باي بال تؤمن بقتنية البلوكتشين وتوظيفها في المدفوعات الإلكترونية لكنها لم تجد الاختراق حتى الآن

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدولار باي بال سندات الخزانة الأمريكية عملات رقمية بای بال

إقرأ أيضاً:

قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا

تبادلت قوات أمريكية ومجموعات مدعومة إيرانيا، ليل السبت الأحد، الاستهداف والقصف في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية للأناضول، الأحد، أن المجموعات المدعومة إيرانيا والمتمركزة غرب نهر الفرات استهدفت القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بدير الزور بهجوم صاروخي.

وأشارت المصادر إلى سماع دوي انفجارات قوية في المنطقة التي تقع فيها القاعدة الأمريكية، ولم يعرف ما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر بشرية.


وفي معرض ردها على هذا الاستهداف، قامت مقاتلات أمريكية باستهداف مواقع تابعة للجماعات المدعومة إيرانيا في مركز مدينة دير الزور.

وتعتبر الولايات المتحدة داعمًا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ومظلتها السياسية "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، وتسيطر الأخيرة على مساحات واسعة شرق نهر الفرات تضم محافظات الرقة والحسكة، وأجزاء من دير الزور.

فيما يقع مركز محافظة دير الزور والمناطق الريفية الأخرى تحت سيطرة نظام بشار الأسد والفصائل المدعومة من إيران.

من جانب آخر حددت الولايات المتحدة الجدول الزمني لإنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي لهزيمة "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا.

وذكر بيان أمريكي- عراقي نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، الجمعة، أنه نتيجة للمشاورات والتباحث مع قيادة التحالف الدولي والدول الأعضاء فيه، والمناقشات المكثفة داخل اللجنة العسكرية العليا العراقية- الأمريكية، طيلة الأشهر التسعة الماضية، تقرر إنهاء مهمة التحالف في العراق خلال مدة لا تتجاوز الـ12 شهرًا المقبلة.

ويعقب إنهاء وجود التحالف في العراق، الانتقال إلى "علاقات أمنية ثنائية" بطريقة تدعم القوات العراقية، وتؤمن إدامة الضغط على "تنظيم الدولة" في العراق.


ولمنع عودة التهديد التنظيم من شمال شرقي سوريا، ستستمر المهمة العسكرية للتحالف العاملة في سوريا، انطلاقًا من المشاورات مع اللجنة العسكرية العليا، حتى أيلول/ سبتمبر 2026.

ونص البند الثالث من البيان، على التزام اللجنة العسكرية العليا بإعداد الإجراءات الكفيلة لتحقيق ما ورد في الفقرتين السابقتين، وتوقيت وآلية تنفيذها، وإجراءات تأمين وحماية مستشاري التحالف في العراق خلال الفترة الانتقالية.

ووفق "واع"، بدأت الخطوات العملية لتنفيذ هذه الالتزامات.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ 66 ألف دولار
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ66 ألف دولار