أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً وبائياً عاجلاً بعد تسجيل ما لا يقل عن 8078 حالة مؤكدة بفيروس "أوروبوش" في أمريكا اللاتينية، وتسبب الفيروس في حالتي وفاة على الأقل، وفقاً لشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية. أكدت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية أن 90% من الحالات المؤكدة في الأمريكتين كانت في البرازيل، مع تسجيل 7284 إصابة في البلاد، مما يمثل ارتفاعاً كبيراً من 832 حالة أبلغ عنها في البرازيل العام الماضي.



يُعرف فيروس "أوروبوش" بأنه مرض غير مألوف ينتشر عن طريق لدغات البراغيث والبعوض، حسب منظمة الصحة العالمية. تتشابه أعراضه مع أعراض حمى الضنك، مثل الصداع والحمى وآلام العضلات وتيبس المفاصل والغثيان والقيء والقشعريرة وحساسية الضوء. في الحالات الشديدة، يمكن أن يتسبب الفيروس في تورم الأنسجة المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، وقد تشمل الأعراض أيضاً الطفح الجلدي والنزيف. تبدأ الأعراض عادة بعد 4 إلى 8 أيام من لدغة الحشرة وتستمر لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أيام، بينما قد تستمر العدوى لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

تحقق السلطات الصحية البرازيلية في حالات وفاة وإجهاض وإصابة أطفال حديثي الولادة بعيوب خلقية نتيجة تفشي الفيروس. كانت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية قد أصدرت تحذيراً سابقاً حول حالات محتملة لانتقال فيروس أوروبوش من الأم الحامل إلى الطفل. على الرغم من ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الإصابة بفيروس أوروبوش هي السبب المباشر للنتائج الصحية السلبية للأجنة.

لا توجد لقاحات أو أدوية للوقاية من عدوى أوروبوش أو علاجها، ويقتصر العلاج على تخفيف أعراض المرضى، وفقاً لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية. هذا الوضع يزيد من أهمية الجهود المبذولة لفهم كيفية انتشار الفيروس وطرق الوقاية الممكنة لمنع تفشي المرض في المستقبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: منظمة الصحة

إقرأ أيضاً:

⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية

إستقبل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير بمكتبه ببورتسودان، مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم،بحضور وزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم ووكيل وزارة الخارجية .وقدم سيادته، تقريرا مفصلا حول الأوضاع الصحية والإنسانية في البلاد لاسيما بعد الحرب التي شنتها مليشيا الدعم السريع وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني بالبلاد معربا عن أمله في أن يتم عكس هذه الأوضاع للمجتمع الدولي والإقليمي.من جانبه أوضح الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي أن نائب رئيس مجلس السيادة قدم تنويرا كاملا حول الأوضاع في السودان والتطورات الجارية الآن جراء تداعيات الحرب وأثرها على الوضع الصحي والإنساني في البلاد.وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة أن مدير منظمة الصحة العالمية وعد بدعم ومساندة السودان في المرحلة الحالية وتقديم كافة المساعدات الصحية للمواطنين والمتأثرين بالحرب.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية