يمانيون/ صنعاء أقرّت اللجنة العليا النصرة الأقصى البرنامج التنظيمي للمسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والمسيرات المماثلة التي ستقام بذات اليوم في عشرات الساحات بالمحافظات والمديريات الحرة دعما وتأييدا للقضية الفلسطينية ونصرة لأبناء غزة الصامدون في مواجهة العدو الصهيوني وحلف الأطلسي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، المواضيع المتصلة بطبيعة نشاطها وفي المقدمة ما يتصل بحملة طوفان الأقصى للتعبئة والاستنفار نصرة لأبناء غزة وفصائل المقاومة الفلسطينية الحرة الأبية.

ونوهت اللجنة بالنتائج المحققة حتى الآن فيما يتصل بحملتي طوفان الأقصى والمقاطعة الاقتصادية في الواقع العملي كنتاج للتفاعل الرسمي والشعبي مع الحملتين والعمل على تحقيق غاياتهما النبيلة والهامة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وكذا المساهمة في الإضرار بالاقتصاد الصهيوني والأمريكي.

وشددت على تعزيز مساري التعبئة والاستنفار الشعبي والرسمي والمقاطعة الاقتصادية الشاملة لمختلف البضائع الإسرائيلية والأمريكية والشركات الداعمة والمتعاونة مع العدو الصهيوني.

وتطرق الاجتماع إلى مناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ، على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم، وأهمية إيلاء أنشطة وفعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة الهامة في حياة الشعب اليمني والأمة جمعاء.

وباركت اللجنة للمجاهد يحيى السنوار وحركة حماس وتشكلاتها المسلحة وأعضائها، اختياره وانتخابه بالإجماع رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، ليواصل مسيرة الجهاد المباركة ضد العدو الصهيوني الغاصب امتدادا لنهج القادة السباقين الذين قدموا النموذج للأمة جمعاء في الصمود والثبات على الحق.

ونوهت بما حملته عملية الاختيار السلس والسريع للسنوار من رسالة واضحة للعدو الصهيوني وكل أعداء الحركة عن وحدة الصف في داخلها على كافة المستويات السياسية والجهادية والإجماع على المضي بنهجها المقاوم حتى التحرير بإذن الله تعالى.. سائلة الله سبحانه وتعالى العون للمجاهد السنوار في قيادة الحركة والسير بالأداء الجهادي لها نحو تحقيق المزيد من المكاسب على طريق التحرير للأرض الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك زار رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح ومعه أعضاء اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان وضيف الله الشامي، وطه السفياني والخضر العودلي، مكتب حماس بالعاصمة صنعاء.

وقدم الوفد التعازي للقائم بأعمال المكتب معاذ أبو شمالة والعاملين في المكتب ومن خلالهم إلى قيادة الحركة وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق ومجاهديه الأبطال في استشهاد المجاهد القائد إسماعيل هنية.

# مسيرات جماهيريةً#اليمن‎#صنعاء#طوفان الأقصى#لجنة نصرة الأقصى#نصرة لغزة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ338، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40939 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 94616، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ340 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة