قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الأوضاع تتطور في الجنوب اللبناني وتتوالي الانفجارات التي تحدث بالقرى الواقعة هناك، مشيرا إلى أنّ الأوضاع أصبحت حذرة في ظل النداءات التي تطلقها العديد من الدول بضرورة مغادرة رعاياها من الأراضي اللبنانية، وهو ما أدى إلى تكدس صالة المغادرة في مطار بيروت الدولي، فضلا عن ارتفاع أسعار بطاقات السفر عبر الشركات التي تُسير رحلاتها من وإلى العاصمة اللبنانية بيروت.

اجتماعات حكومة تصريف الأعمال

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال تغطية خاصة ببيروت، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ حكومة تصريف الأعمال برئاسة نجيب ميقاتي تواصل الاجتماعات من خلال لقاءات عقدها رئيس حكومة تصريف الأعمال مع عدد من النواب والوزراء، وأيضا مع خلية الأزمات والطواريء، لافتا إلى أنّه من خلال هذا الاجتماعات جرى تباحث جميع الشئون الخاصة بتدبير الأمور المعيشية والحياتية للمواطنين في كل المدن اللبنانية وخاصة بيروت.

إجراءات تخفيف الصراع بلبنان

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أنّ بيروت تعاني من تخوف وترقب في ظل التهديدات وتصاعد وتيرة التصريحات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وبالتالي اشتمل اجتماع حكومة تصريف الأعمال على تباحث كل السُبل المتاحة والاطمئنان على كمية المواد الغذائية الموجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيروت لبنان صراع إسرائيل حکومة تصریف الأعمال القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن التصعيد بين حزب الله وإسرائيل لا زال مستمرا على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية ، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بقذائف الفسفور المحرمة دوليا.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التصعيد بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن بلدات كبريخا والوزاني والخيام تعرضت إلى قصف مدفعي، من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي شن أيضا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة من بلدات في القطاعين الأوسط والغربي بجنوب لبنان.

وأوضح المراسل، أن حزب الله نفذ في المقابل 5 عمليات من جنوب لبنان، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا، التي تقع في عمق يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تلك العملية من الممكن أن تكون ردا من حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت عدة مناطق في جنوب لبنان.

حزب الله ينفذ عملية نوعية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية

 وذكر «سنجاب» أن حزب الله نفذ عملية نوعية أمس تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية، واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، ما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع فاتورة الخسائر في إسرائيل بسبب المواجهات مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة حانين بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس عدد كبير من الفلسطينيين في معبر الكرامة بعد إغلاقه
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا