شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، والعميد أركان حرب محمد سامي كفرانه مدير كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية حفل ختام فعاليات الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي رقم 1 التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

 حضر حفل الختام الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور  عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، واللواء أركان حرب هشام السماحي مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية ومنسق الدورة، والدكتورة  وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة بالجامعة، ووعدد من  عمداء وأمين عام الجامعة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس  و المتدربين، وذلك اليوم الأربعاء  فى قاعة المؤتمرات الكبرى.

تنفيذ البروتوكول

 أوضح الدكتور  ياسر حتاته أن الدورة جاءت وفقًا للبروتوكول الموقع بين الجامعة والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بغرض بناء كوادر قيادية داخل الجامعة وخارجها، قادرين على نشر الوعي بالتحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن تنظيم الدورة يعكس اهتمام الجامعة ببناء منسوبيها وتأهيلهم بشكل جيد.

وأشار  إلى ضرورة إدراك المخاطر المحيطة بالدولة المصرية من كافة الجوانب، وأن يتحمل كل فرد مسؤوليته تجاه مجتمعه، وأن يسهم بشكل إيجابي في عملية التنمية والإصلاح.

وصرح العميد محمد سامي أن الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية تهتم برفع مستوى الوعي المتعلق بالأمن القومي المصري، وتعمل على تأهيل القيادات بالقوات المسلحة وأجهزة الدولة المختلفة لتولي المناصب القيادية العليا.

وأشار  إلى أن تنظيم دورة الاستراتيجية والأمن القومي  بالجامعة يأتي بغرض تقديم تفسيرات صحيح حول الأحداث المحيطة بالدولة المصرية في الوقت الراهن ونشر الوعي وتمكين المتدربين من القدرة على تفنيد الشائعات والتصدي لها، مضيفًا أن الأمن القومي لأي دولة يبدأ من وعي أبنائها.

وأكد  أن التعاون بين الأكاديمية والجامعة مستمر من خلال عقد العديد من الدورات الأخرى، ووجه الشكر لإدارة الجامعة على تنظيمها الجيد لكافة فعاليات الدورة.

وأشارت الدكتورة  وفاء يسري أن عدد المتدربين المشاركين بالدورة بلغ 118 من داخل الجهاز الأكاديمي والإداري والطلاب بالجامعة والمجتمع الخارجي، وأشادت بالتزام المتدربين وحرصهم على حضور كافة المحاضرات والتفاعل مع السادة المدربين.

على هامش الحفل تم تبادل الدروع بين الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، و العميد اركان حرب  محمد سامى كفرانه مدير كلية الدفاع الوطني.

وتخلل حفل الختام عرض فني لمنتخب كورال الجامعة وفيلم تسجيلي حول الدورة وتسليم الشهادات  للمتدربين.

IMG-20240807-WA0043 IMG-20240807-WA0042 IMG-20240807-WA0041 IMG-20240807-WA0040 IMG-20240807-WA0038 IMG-20240807-WA0036 IMG-20240807-WA0029 IMG-20240807-WA0030 IMG-20240807-WA0035 IMG-20240807-WA0028

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تثقيفية جامعة الفيوم ختام الأمن القومي الدراسات الاستراتيجية الأکادیمیة العسکریة للدراسات العلیا والاستراتیجیة IMG 20240807

إقرأ أيضاً:

وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56

أعلنت وزارة الثقافة أسماء اللجنة الاستشارية العليا للدورة الـ 56 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق في الفترة من بين 23 يناير وحتى 6 فبراير 2025.

وأضاف مصدر مس ؤول في وزارة الثقافة لـ «الوطن»، أن الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة أجرى بعض التعديلات على اللجنة الاستشارية العليا لمعرض الكتاب، وتم إضافة 3 شخصيات إلى اللجنة، وهم الدكتور أحمد نوار الفنان التشكيلي، والرئيس الأسبق لكل من هيئة قصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور سعيد المصري الأمين الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر وأمين اتحاد الكتاب العرب.

أعضاء اللجنة العليا لمعرض الكتاب 2024

وبجانب الأعضاء الثلاثة الجدد تضم اللجنة العليا لدورة 2025 من معرض الكتاب في عضويتها كل من، الدكتورة درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس النواب، والشاعر إبراهيم عبدالفتاح، والكاتبة الدكتورة ريم بسيوني، والكاتب الصحفي أحمد الجمال، والشاعر أحمد الشهاوي، والدكتور جمال مصطفى السعيد الجراح، والدكتور حسام نايل المترجم وأستاذ النقد الأدبي بأكاديمية الفنون.

كما تضم الكاتب الصحفي طارق رضوان رئيس تحرير جريدة «القاهرة»، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة الأسبق، الدكتور محمد أحمد مرسي، ود. صابر عرب ووزير الثقافة سابقا، والدكتور ممدوح الدماطي وزير السياحة الأسبق، ومحمد عزت المشرف على مكتب رئيس الهيئة «مقرر اللجنة».

مقالات مشابهة

  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • «المشاط» تلتقي رئيس «التخطيط القومي» لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمعهد
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • اليمن يتسلم رئاسة الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي