بوابة الفجر:
2024-09-10@03:24:50 GMT

مكتب نتنياهو: لم نتلق أي رد من حماس

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

أشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن إسرائيل قدمت اقتراحا واضحا، وأرسلت الوفد المفاوض إلى القاهرة يوم السبت الماضي. وحتى الآن، لم تتلق أي رد من حماس.

جاء ذلك تعليقا على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، الذي قال "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى التوصل إلى اتفاق".

وأوضحت مصادر مشاركة في المفاوضات: "ليس واضحًا سببت تفاؤل الولايات المتحدة".

وقالت المصادر ردا على تصريحات كيربي: "لا نستطيع فهم ما الذي يستند إليه الأمريكيون في تفاؤلهم. لم يصل أي رد من حماس حتى الآن".

ووفقا للتقديرات الإسرائيلية، بعد انتهاء "أيام الحداد في قطر، حاول الوسطاء عقد قمة للمحادثات، لكنها لم تتم. ولا تعرف إسرائيل ما الذي يحدث بين قطر وحماس"، وقالت مصادر إسرائيلية: "قد يكون ذلك لأن الأمريكيين يعملون مع القطريين، فهم يعرفون شيئا لا نعرفه".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس"، داعيا الحركة الفلسطينية إلى الموافقة على الصفقة المطروحة على الطاولة.

وأضاف كيربي أن "كلا الجانبين بحاجة إلى القيام بالجزء الأخير المتبقي من العمل الذي سيؤدي إلى اتفاق". وحول الخوف من التصعيد تجاه إيران، قال: "تراقب الولايات المتحدة الأحداث عن كثب، وتشارك في نشاط دبلوماسي مكثف لمنع الصراع من التوسع".

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، في وقت سابق، نقلا عن مصادر أمنية أن الاتصالات بين الوسطاء المصريين والقطريين مع إسرائيل في إطار مفاوضات التهدئة في قطاع غزة "توقفت تماما" بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية.

وبعد إعلان تعيين يحيى السنوار رئيسا جديدا للمكتب السياسي للحركة، أصبح ملف المفاوضات حول الهدنة الآن في يده، وعلى إسرائيل أن تتفاوض معه.

وعلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تعيين السنوار زعيما لحركة "حماس"، قائلا إنه كان دائما الشخص الرئيسي الذي يمكنه اتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو حركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

حماس تُحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض

حذّرت حركة حماس ، اليوم الإثنين، 09 سبتمبر 2024، من اعتبار شروط رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الجديدة، نقطة للتفاوض، وإعادتهم إلى المربع الأول.

وقال القيادي في الحركة، عزت الرشق، في تصريحات له: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور.

وأضاف، "الجميع يعلم أن نتنياهو وحكومته النازية هم الطرف المعطل للاتفاق".

وزاد الرشق، "مطالبنا بوقف العدوان بشكل دائم، والانسحاب الكامل من قطاع غزة ، واضحة ومتمسكون بها".

وأشار إلى أن "ما يروّجه الاحتلال وبعض المصادر الأمريكية عن مطالب جديدة لحماس، كذب ومحاولة للتهرب من مسؤوليتهم عن تعطيل المفاوضات ووقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «حماس»: مجزرة الاحتلال في خان يونس تؤكد مضي نتنياهو في العدوان على غزة
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • حماس: لن يرى الأسرى النور إن لم يُضغط على نتنياهو
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • حماس تُحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض
  • مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا