كشفت الممثلة البريطانية ديزي ريدلي عن إصابتها بمرض "غريفز"، وهو مرض مناعي ذاتي يصيب عادة النساء الشابات، مشيرة إلى أنها اكتشفت إصابتها بالمرض في سبتمبر/أيلول 2023.

نجمة فيلم "حرب النجوم" (Star Wars) قالت لمجلة "ويمنز هيلث" إنها بدأت تشعر بمتاعب عقب انتهائها من تصوير فيلم "العقعق" (Magpie)، حيث عانت فقدان الوزن السريع والإرهاق وارتعاش اليدين إلى جانب زيادة معدل ضربات القلب، وظنت في البداية أنها تعاني من الإرهاق نتيجة التصوير، قبل أن يتم تشخيصها بمرض "غريفز"، وهو اضطراب في الجهاز المناعي يسبب الإفراط في إنتاج الهرمونات في الغدة الدرقية.

وفي ما يتعلق بمدى خطورة وضعها الصحي، قالت ريدلي إن حالتها أقل خطورة بكثير مما يعاني منه كثير من الأشخاص.

واضطرت ابنة الـ32 عاما للتخلي عن نظام غذائها النباتي الذي اتبعته عدة سنوات، مما جعلها تشعر بالتحسن وشعرت بالفارق الذي أحدثته بعد أن قامت بتغيير شامل في نمطها الغذائي ونمط الحياة بشكل عام.

وقالت "لم أكن أدرك مدى سوء شعوري من قبل، ثم نظرت إلى الوراء وفكرت، كيف فعلت ذلك؟"، وتحمل ريدلي قطعة من الكوارتز الوردي التي يُزعم أنها تهدئ الاضطرابات العاطفية وتعمق السلام الداخلي وتعزز حب الذات.

 الممثلة البريطانية ديزي ريدلي (32 عاما) اضطرت للتخلي عن نظام غذائها النباتي الذي اتبعته عدة سنوات (غيتي)

كما تلجأ الممثلة البريطانية أيضا إلى حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء إلى جانب العلاج بالتبريد والوخز بالإبر ضمن الروتين الصحي الذي تتبعه لمساعدتها في العلاج من أعراض المرض.

وتنتظر ريدلي عرض فيلمها "المرأة الشابة والبحر" (Young Woman and the Sea) الذي تجسد فيه شخصية الرياضية الأميركية غيرترود ترودي إديرل، التي كانت أول امرأة تسبح عبر بحر المانش أو القناة الإنجليزية، ونافست في الأولمبياد وأصبحت صاحبة الرقم القياسي العالمي في 5 منافسات للسباحة، إذ يحتفي الفيلم بها في الذكرى الـ98 للسباحة التاريخية.

وتدربت ريدلي على السباحة بتوجيه اللاعبة الأولمبية سيوبهان ماري أوكونور لمدة ساعة ونصف الساعة 4 مرات أسبوعيا على مدار شهرين ونصف الشهر، وقالت في حوارها إنها كانت تسبح في التيار البارد القاسي وتحرك جسدها داخل الماء وخارجه.

وروت الممثلة البريطانية أنها في اليوم الأخير في أثناء التصوير في البحر الأسود طُلب منها أن تسبح لأطول فترة ممكنة، مشيرة إلى أنها لم يعد بإمكانها القيام بذلك مرة أخرى، ولا تتذكر إن كانت سبحت دقائق أم فترة أطول.

ونالت الممثلة الشابة شعبية كبيرة خلال مشاركتها في أفلام سلسلة "حرب النجوم" ومنها "حرب النجوم: الجيداي اﻷخير" (Star Wars: The Last Jedi) سنة 2017، و"حرب النجوم: صعود سكاي ووكر" (Star Wars: The Rise of Skywalker) عام 2019، بالإضافة إلى فيلم "المخترع" (The Inventor).

كما قدمت فيلم "أوفيليا" (Ophelia) وهو إعادة تخيل لمسرحية "هاملت" للمسرحي البريطاني الشهير وليام شكسبير بمنظور مختلف، حيث جسدت الشخصية الرئيسية في الفيلم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الممثلة البریطانیة حرب النجوم

إقرأ أيضاً:

المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»

وجه المخرج عصام السيد، رسالة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للمخرج خالد جلال، استعاد خلالها ذكرياتهما معًا، والظهور الأول لموهبة المخرج خالد جلال، وأرفق في رسالته مجموعة من الصور التي جمعتهما بعد العرض المسرحي «حاجه تخوف»، ودعا متابعيه للذهاب إلى عروض صديقة لرؤية الأجيال الشابة التي تخرج على يده.

المخرج عصام السيد يوجه رسالة لصديقه خالد جلال

كتب المخرج عصام السيد رسالة لصديقه المخرج خالد جلال عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» بعد حضوره مسرحية حاجه تخوف: «شهادتي مجروحة في الأستاذ خالد جلال.. عشان احنا أصدقاء وعشان بدرس إخراج في مركز الابداع.. بس في الحقيقة أنا متابعه بإعجاب من أول عروضه في الجامعة ومع الفرق المستقلة.. واللي نبهني لموهبته أستاذتنا كلنا دكتورة نهاد صليحة رحمها الله.. وحاولت بعد عودته من إيطاليا إني أضمه للمسرح الكوميدي اللي كنت مديره وقتها لكن القدر كان محوش له».

المخرج عصام السيد: روحوا شوفوا بنفسكم كام زهرة بتفتح على ايده

وأضاف «السيد» في رسالته للمخرج خالد جلال: «كان عنده وظيفة أكبر وهي مركز الإبداع اللى على إيديه بقى أهم مكان لصناعة نجوم للمستقبل.. وعشان كده كنت أول واحد يقول عليه «جواهرجي النجوم» والنهارده بيقدم لنا في مسرحية حاجة تخوف شوية جواهر جديدة.. ومش هاتكلم عن العرض لأنه محتاج مقالة طويلة جدااااااا.. وانى افتكر أسماء كل المواهب الجميلة اللي نورت، اللي معرفش خالد حفظ أسماؤهم ازاى؟.. لكن بادعوا كل الناس: لازم تروحوا تشوفوا بنفسكم كام زهرة جديدة بتتفتح على إيديه.. ربنا يسعدك يا أستاذ زي ما بتسعدنا وبتسعد أجيال بتتربى على إيديك».  

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة
  • سيلينا غوميز تكشف أنها لا تستطيع الحمل لكنها تسعى للأمومة
  • الشيب يغزو شعر سلمى حايك في مهرجان تورنتو السينمائي (صور)
  • دراسة حديثة تكشف خطر إصابة الشباب بمرض السكر
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • لبنى ونس تكشف عن سبب شهرتها
  • هدف أحمد عبد القادر اليوم.. قطر يتعادل مع الشحانية في كأس النجوم «فيديو»
  • المخرج عصام السيد يوجه رسالة إلى المبدع خالد جلال: «جواهرجي النجوم»
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة