رصدت (112) محطة رصد هيدرولوجي ومناخي هطول أمطار متفرقة في (6) مناطق من الساعة التاسعة صباحًا يوم الثلاثاء 06 أغسطس حتى الساعة التاسعة صباحًا يوم الأربعاء 07 أغسطس 2024م، وسجّلت منطقة جازان أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بلغت (165.8) ملم في أحد المسارحة.
ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، شهدت مناطق: (مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، جازان، نجران، الباحة) هطول كميات متفاوتة من الأمطار حتى صباح اليوم، حيث سجلت منطقة مكة المكرمة في الحرة - الكامل (55.

4) ملم، وفي يلملم - الليث (45.8) ملم، وفي الشرائع - مكة (38.7) ملم.
أخبار متعلقة جامعة طيبة تعتمد استمرار نظام الفصلين الدراسيين للعام 1446هـالحكومة الرقمية تعلن عن بدء التقديم على تراخيص ”التصديق الرقمي“ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمطار في مكة المكرمة - واسكميات هطول الأمطارفيما سجّلت منطقة المدينة المنورة (73.4) ملم في الخنقة - المدينة، و (38.0) ملم في الحمنة - وادي الفرع، و(4.8) ملم في أبيار الماشي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هطول أمطار غزيرة على جازان - واس
وأوضح التقرير تسجيل منطقة جازان التي شهدت هطول أعلى كميات (140) ملم في صنبة - أبو عريش، و(138) ملم في ضمد، و(118) في القفل - صامطة، بينما سجلت منطقة عسير (77.2) ملم في محطة مهر - بيشة، و(47.0) في بارق، و(39.6) في الواديين - أحد رفيدة.
وسجلت منطقة الباحة (34.2) ملم في نخال - القرى، وفي بني حسن - المندق (25.1) ملم، وفي بطاط - غامد الزناد (24.3) ملم، وفي منطقة نجران سجلت بئر عسكر - نجران (3.0) ملم، والنمصة - بدر الجنوب (1.9) ملم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض أمطار جازان وزارة البيئة كميات هطول الأمطار article img ratio ملم فی

إقرأ أيضاً:

أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت