نيوزيمن:
2024-09-10@09:03:49 GMT

العاصمة عدن تحتضن المخيم المجاني الأول للأورام

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تحتضن العاصمة عدن هذه الأيام المخيم الأول المجاني للأورام الذي تنظمه جمعية إيلاف الكويتية الخيرية بالشراكة مع مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الإنسانية والمستشفى الأمريكي الحديث، برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي.

المخيم الذي يستمر خلال الفترة من 6 إلى 24 أغسطس 2024م، سيركز على إجراء عمليات جراحية لعدد من أنواع الأورام، بما في ذلك أورام الكلى، وأورام الأمعاء الغليظة، وأورام المعدة، وأورام الأمعاء الدقيقة، وأورام الغدة الدرقية، وأورام الثدي، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية وتوفير الخدمات العلاجية للمواطنين.

 

وبدأت أمس عملية التسجيل في المخيم واستقبال الحالات في المستشفى الأمريكي الحديث والذي يستمر حتى الـ11 من شهر أغسطس الجاري، على أن تبدأ عملية فرز الملفات في 11 أغسطس، ويتم الانتهاء من إجراء كافة العمليات في 24 أغسطس.

وأكد المسؤولون عن المخيم أهمية هذه المبادرة في توفير الرعاية الصحية اللازمة لمرضى الأورام بشكل مجاني، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد، مشيدين بالدعم الكريم الذي قدمه عضو المجلس الرئاسي لهذا المشروع الإنساني المهم.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن عدد المشروعات المقدمة ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، بلغ 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات

وأوضح أن القاهرة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة في كل الفئات، منها مشروعات كبيرة الحجم، ومتوسطة، ومحلية صغيرة (حياة كريمة)، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة.

الحد من تلوث البيئة 

وأشار إلى أن المبادرة  تساهم  في خفض انبعاثات الكربون والحد من تلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات، التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد والأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من محافظة القاهرة، لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ  Cop 29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • "هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ "الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية