أعلنت حركة المقاومة الإسلامية عن اختيار يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران.

ولاقى انتخاب السنوار صدى واسعا في الأوساط العربية والفلسطينية، فضلا عن ردود الفعل الإسرائيلي التي طالبت باغتيال القيادي الفلسطيني البارز، الذي فشلت في الوصول إليه في غزة، منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على القطاع المحاصر للشهر العاشر على التوالي.



ويعتبر السنوار المطلوب الأول للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، كما يعتبر مهندس عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حماس في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


وبات السنوار عقب عملية طوفان الأقصى المطلوب الأول لدى الاحتلال، إضافة إلى محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام.

وأدت تسمية السنوار رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا للشهيد إسماعيل هنية، إلى إعادة تسليط الضوء على تفاصيل ومراحل عديدة من حياته، بما في ذلك أبرز الرسائل التي وجهها في خطابات متفرقة، ومنها:

◼ المساس بالأقصى والقدس يعني حربا إقليمية دينية، ونحن عند مقدساتنا وديننا لن نبخل بشيء، ولن نتردد في اتخاذ القرار وليكن الثمن ما يكون.

◼ إن بلايا غزة تحمل المنايا، وإنّ نواضح غزة تحمل السم النقاع، وإذا صمتنا فصمتنا إعداد، وإذا نطقنا سينطق عنا الزناد.

◼ ستفضح هذه المدينة (غزة) كل المطبعين وستُخزي كل المنسقين وستكشف حقيقة كل المفرطين والمتنازلين.

◼ ويحَكم يا قادة العرب ويحكَم يا من تفتحون عواصمكم لقادة العدو الصهيوني، ويحكَم يا من تهرولون لكسب رضا هذا العدو المسخ، هذا الكيان أوهن من بيت العنكبوت.

◼ القدس بركة لنا ونحن نقول بإذن الله إن سيف القدس (عملية نفذها المقاومة عام 2021) الذي استللناه في رمضان لن يغمد أبدا حتى التحرير والعودة.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية يحيى السنوار الفلسطيني غزة حماس فلسطين حماس غزة يحيى السنوار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني

أرسل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة إلى جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، نشرتها وسائل الإعلام اليمنية. في هذه الرسالة، شكر السنوار الجماعة وقياداتها على دعمهم ومساندتهم للمقاومة في غزة، وذلك بعد إعلان الجماعة عن تدشين المرحلة الخامسة من عملياتهم الداعمة للمقاومة، والتي تضمنت قصف وسط إسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

أهداف معركة طوفان الأقصى


أكد السنوار أن "معركة طوفان الأقصى المباركة جاءت لتوجه ضربة قوية للمشروع الصهيوني في المنطقة بشكل عام، وفي فلسطين بشكل خاص، ولتكتب أولى صفحات وعد الله المقدس بتحرير فلسطين". هذه المعركة تعتبر بمثابة مرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال، تؤكد التزام الفلسطينيين بمواصلة نضالهم حتى تحقيق التحرير الكامل.

 تحديات الشعب الفلسطيني


أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن العدو الصهيوني كان يعتقد أن حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني، إلى جانب خطوات الاحتواء والتحييد لجبهات المقاومة، التي تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، ستمنحه النصر في معركته ضد الشعب الفلسطيني. إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت عكس ذلك بصمودها وقدرتها على التصدي للعدوان.

 المقاومة في قطاع غزة


تحدث السنوار عن حالتي الألم والمقاومة في قطاع غزة، حيث يعيش الشعب الفلسطيني بين معاناة شديدة جراء العدوان والحصار والتجويع، وبين مقاومة باسلة تقودها كتائب القسام التي خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار. أكد السنوار أن المقاومة بخير وأن ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية. أشار إلى أن المقاومة أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تهدف إلى كسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية.

 تضافر الجهود الإقليمية


اختتم السنوار رسالته بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الفلسطينية والمقاومة في لبنان والعراق. هذه الوحدة ستساهم في كسر العدو وإلحاق الهزيمة به على طريق دحره عن أرض فلسطين بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • فصائل المقاومة تبارك عملية القوات المسلحة وتعتبرها نقلة نوعية في مسار معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مسارات ومآلات معركة طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • أبو عبيدة: صاروخ اليمن سيكون له مفاعيل مهمة في مسار معركة "طوفان الأقصى"
  • أبو عبيدة : عملية اليمن في يافا نقلة نوعية في معركة طوفان الاقصى