أكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن التعليم فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى شهد ازدهاراً كبيراً، وكان فى طليعة اهتماماته التنموية، من منطلق إيمانه بأن التنمية لا يمكن تحقيقها دون تنمية الإنسان أولاً؛ باعتباره المستهدف الأول والأخير من العملية التنموية، وقال إن أهم أهداف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى هو الاستمرار فى الارتقاء بالأداء والخدمات التعليمية المقدمة، فى ضوء المعايير العالمية والمتغيرات التى تشهدها سوق العمل، ومن هذا المنظور نتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات محلياً وإقليمياً ودولياً لكى نحقق رؤية الأكاديمية ورسالتها بأفضل طريقة، وشدد على قوله: «نسعى دائماً للتحديث والتطوير ومواكبة متطلبات العصر».

وأوضح «عبدالغفار»، لـ«الوطن»، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كانت أول جامعة فى مصر تستحدث كلية للذكاء الاصطناعى، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسى فى سبتمبر 2019، مشيراً إلى أنه تم إنشاء الكلية بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة؛ لمنح درجة البكالوريوس فى الذكاء الاصطناعى، بالشراكة مع جامعة «أتونما» الإسبانية، وذلك بهدف دعم الابتكار والإبداع والتعلم الذكى، وأضاف أن علوم الذكاء الاصطناعى والبيانات والبرمجة تشكل «وقود المستقبل»، وأنها «المحرك الرئيسى للثورة الصناعية الرابعة».

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إن الأكاديمية تحرص على مواكبة آخر وأحدث المستجدات العلمية والتقنية، وتقدم خدمات تعليمية وتدريبية وفق معايير الجودة العالمية؛ لتلبية متطلبات سوق العمل بصورة تكفل استمرارية التميز، من خلال دورها كمؤسسة تعليمية رائدة، وأضاف أن الأكاديمية كانت كذلك من أوائل الجامعات التى تبنت استراتيجية واضحة لمواكبة عصر التحول الرقمى، بما يتوافق مع التقدم العلمى وثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى يشهدها العالم، وتابع بقوله: «نعمل دائماً على توفير جميع مقومات التعلم والتفوق، بدءاً من السكن الجامعى، مروراً بالقاعات التدريسية والمختبرات والمعامل والمناهج العلمية المتميزة، التى تضمن بيئة تعليمية مناسبة، تكفل للطالب تحقيق أعلى مستويات النجاح والتفوق العلمى»، إلى جانب ذلك، فإن الأكاديمية تمتلك العديد من الاتفاقيات الخاصة بالتبادل الطلابى والشهادات المزدوجة مع مجموعة مع كبرى الجامعات فى العالم.

وأكد «عبدالغفار» أن توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تتوافق تماماً مع استراتيجية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، التى تهدف إلى إعداد خريجين تكون لديهم المعرفة والمهارات والقيم اللازمة للتفوق فى عالم اليوم، الذى يتسم بالتنافسية، واختتم بقوله: «نحن ملتزمون بالعمل مع الجهات المعنية لإطلاق المبادرات التى تدعم رؤية القيادة السياسية فى الجمهورية الجديدة، بما يضمن تميز خريجينا فى سوق العمل محلياً وإقليمياً، خاصةً أن هذه المرحلة تشهد اهتماماً غير مسبوق بالتعليم العالى من جانب الرئيس السيسى، الذى يولى اهتماماً كبيراً بالعلم والمعرفة وعلوم المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات تنسيق الجامعات الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحرى

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعا موسعا مع فريق إدارة الصيدلة، وذلك في حضور الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتورة اسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة والدكتور مي القاضي مدير التفتيش الصيدلي الحكومي والدكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي. 

حيث ناقش وكيل الوزارة فى اجتماعه اليوم، آلية توفير أدوية وفقاً للتردد علي المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير أدوية ووحدات الغسيل الكلوي وتوفير أرصدة كافية من المستلزمات الطبية. 

كما ناقش وكيل الوزارة سُبل التنسيق الموسع لتوزيع الصيادلة الجدد من خلال توزيعهم علي الأماكن التي بها نقص في الصيدلة، مؤكداً علي ضرورة إحكام العمل بصيدليات المستشفيات والتأكيد علي تواجد الصيادلة بمقار عملهم وفقاً لساعات العمل المحددة. 

 هذا وناقش الدكتور محمد خطه التوسع التي تمت  في تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفيات من خلال تطبيقها ف مستشفي نجع حمادي العام،  فرشوط المركزي ، مستشفى  الصدر وزيادة أعداد الفرق في الصيادلة الإكلينيكال بمستشفي قنا العام وحميات نجع حمادي وحميات قنا. 

  وكذلك مناقشة خطه إدارة الصيدلة لإستقبال صيادلة الإمتياز دفعه الفارم دي والتي من المقرر بدء تدريب الإمتياز لأول دفعه في الأول من أكتوبر القادم ٢٠٢٤وكيل وزارة الصحة يستقبل مدير هيئة إسعاف قنا لبحث سُبل الدعم والتطوير. 

من ناحية أخرى إستقبل الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا،  الدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقنا. 

 حيث هنأ الدكتور محمد فؤاد وكيل الوزارة بتكليفه مديراً للمديرية ، مؤكداً علي إستمرار التعاون المشترك بين مديرية الصحة بقنا ومرفق الإسعاف بالمحافظة في سبيل تقديم خدمات الطوارئ العاجلة للمواطنين.

  هذا وناقش الدكتور محمد يوسف خطة العمل لهيئة الإسعاف وأوجه التعاون المشتركة مع إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية، مؤكداً علي ضرورة تقديم خدمات طوارئ سريعة تُلبي حاجة المرضي وتدعم تقديم خدمات علاجية سريعة لهم.

  مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة التعاون والتكامل بين كافة الجهات والمؤسسات في سبيل خدمة المواطنين من أبناء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • »اﻷﻫﻠﻰ اﻟﻤﺼﺮى« و»ﻣﺎﺳﺘﺮﻛﺎرد« ﻳﻌﻤﻼن ﻋﻠﻰﺗﺤﺴﻴﻦ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺮﻗﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻰ
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • تكريم سارة سمير بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 
  • خريجو الجامعات الأهلية: فخورون ونسير على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل
  • توافق المشاعر العربية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال