أعلنت الهيئة السعودية للسياحة اليوم عن تفاصيل "جوائز صيف السعودية للتميز 2024"، التي أطلقها معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب في ورشة عمل جمعت منظومة السياحة السعودية مع الشركاء من القطاع الخاص في شهر مايو الماضي.

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز المحتوى الإعلامي والتسويقي، والشركاء من القطاع الخاص، بهدف إبراز دورهم في إنجاح وإثراء برنامج صيف السعودية 2024.

وتضمّن إعلان جوائز صيف السعودية للتميز 2024 فئتين للجائزة، الأولى هي للمبدعين والموهوبين من صناع المحتوى؛ وتتضمن ثلاثة مسارات؛ المسار الأول للمحتوى الأكثر إبداعاً، الذي يسلط الضوء على برنامج صيف السعودية لهذا العام ووجهاته السياحية السبعة "عسير، الباحة، الطائف، البحر الأحمر، الرياض، جدة، العلا"، المسار الثاني للمحتوى المخصص للأنشطة السياحية في وجهات الصيف، مثل: التخييم الجبلي، الهايكنج، الرياضات البحرية، زيارة القرى التراثية، الكشتة، وغيرها، المسار الثالث للمحتوى الإرشادي الأكثر شمولاً والذي يقدم معلومات وافية عن برنامج صيف السعودية أو ما يتضمنه من وجهات وأنشطة وفعاليات لهذا العام، ويحصل الفائزون على جائزة مالية تقدّر بمبلغ 50 ألف ريال لكل مسار، كما سيتم الإعلان عن الفائزين عبر منصات الهيئة السعودية للسياحة.

 أما الفئة الثانية فهي للشركاء من القطاع الخاص، وتتضمن ثلاثة مسارات؛ المسار الأول للمنتج السياحي الأميز لهذا الصيف، المسار الثاني للعروض والباقات الأكثر تميزاً خلال برنامج صيف السعودية، المسار الثالث لأفضل حملة تسويقية تم تفعيلها من قبل أحد الشركاء من القطاع الخاص خلال برنامج صيف السعودية، وسيتم تقديم الجوائز لـ 10 فائزين، حيث تتضمن الجوائز دعوة خاصة لحضور مناسبة يوم السياحة العالمي، وكذلك المشاركة المجانية في أحد المعارض الدولية بالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة.

 كما أعلنت الهيئة عن الإطار الزمني لهذه الجوائز القيمة، التي سيتم فتح باب استقبال المشاركات المتميزة فيها بداية 1 سبتمبر 2024، وآخر فرصة لاستلام المشاركات بنهاية يوم 30 سبتمبر 2024، كما سيتم إعلان النتائج في 20 أكتوبر 2024، والإعلان عن آلية التقديم واستقبال المشاركات في وقت لاحق.

 وكانت الهيئة السعودية للسياحة قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق برنامج صيف السعودية لهذا العام تحت شعار "تراها" حتى نهاية شهر سبتمبر، في 7 وجهات فريدة، وبالإمكان الحصول على مزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة "روح السعودية" visitsaudi.com/summer، للتعرف على الوجهات والأنشطة السياحية المتنوعة لبرنامج صيف السعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الهیئة السعودیة للسیاحة برنامج صیف السعودیة من القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية

شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة فى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز لموسم ٢٠٢٥/٢٠٢٤ التى نظمها الإتحاد المصري للفروسية بالتعاون مع نادي سموحة الرياضي وذلك على ملعب نادي سموحة.

يأتي هذا فى إطار توجيهات  الفريق أحمد خالد حسن سعيد - محافظ الإسكندرية، لمشاركة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في الفعاليات المختلفة لدعم وتنشيط السياحة بالثغر.

خلال فعاليات البطولة شاركت الهيئة بجناح سياحي ضم مجموعة متنوعة من الدلائل والبورشورات عن الاماكن السياحية والآثرية بالإسكندرية تم تقديمها إهداءات للحضور للترويج والتنشيط السياحي لعروس البحر الأبيض المتوسط والتي استمرت على مدار ثلاث أيام من فعاليات بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز للدرجات الاولى والثانية والثالثة والرابعة، على ان تستمر الفعاليات أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة و الطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

كما تبدأ الفعاليات الجديدة للبطولة أيام ١٤،١٣،١٢ سبتمبر للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها بمشاركة مايزيد عن ٢٥٠ متسابق بحضور مسئولي العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والطالبات المتدربات بالهيئة من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

الجدير بالدكر ان الجمهورية المقامة فى النادى ستكون للدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وهى المرة الأولى من 22 عام، كانت قد استضاف  النادي العام قبل الماضى، بطولة قفز الحواجز للدرجات الصغيرة (الخامسة والسادسة والمبتدئين).

كما أن المشاركة فى منافسات الدرجة الأولى من البطولة، يستلزم أن يكون هناك مواصفات معينة خاصة بالرمال الموجودة فى الملعب، بحيث تكون مختلطة بنوع من أنواع الفايبر مخصصة للخيول بنسب معينة وكذلك الاضاءة يكون لها معدلات معينة وأن تكون الحواجز متعددة الألوان وهى متطلبات أعلى من الدرجات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • قائمة ترشيحات جوائز إيمي لعام 2024 وأهم الفائزين
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين