افتُتحت جامعة الجلالة عام 2020 بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، كواحدة من الجامعات الأهلية الرائدة، وإحدى جامعات الجيل الرابع التى تطبّق نظاماً تعليمياً عالى الجودة يجعلها من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين. وقال د. محمد الشناوى، رئيس جامعة الجلالة، إنّ التعليم الجامعى شهد خلال السنوات العشر الماضية طفرة كبيرة بمختلف القطاعات، بما يستهدف فى النهاية الارتقاء بمستوى الخريجين من الطلاب ليكونوا مؤهلين لسوق العمل إقليمياً ودولياً، ويؤكد ريادة مصر وسعيها الدؤوب لتكون مركزاً رائداً فى مجال التعليم.

وأضاف: «الجامعة لديها الكثير من البرامج الجديدة التى تواكب متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى شراكات محلية وإقليمية ودولية، بينها الشراكة مع جامعة أريزونا ستيت، إحدى أهم وأكبر الجامعات الأمريكية والمصنّفة عالمياً، بجانب تصنيفها رقم 1 فى الابتكار بالولايات المتحدة الأمريكية للعام التاسع على التوالى من 2016 إلى 2024، حيث إن اتفاقية التعاون المشتركة بين الجامعتين، تُعد شراكة مصرية - أمريكية، هى الأولى من نوعها، فى 9 برامج دراسية متمثلة فى الهندسة الكهربائية، هندسة البرمجيات، تقنية الرسومات المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال، التسويق، نظم معلومات الحاسب، إدارة الأعمال الرياضية، علم النفس، حيث يمكن للطالب الحصول على شهادتين، واحدة من جامعة الجلالة والأخرى من جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، بدون مغادرة مصر، الأمر الذى يوفر على الطلاب عناء السفر للدراسة بالخارج، وبأقل من ربع التكلفة التى يتحمّلها الطالب حال سفره للدراسة، مما يوفّر 75% من تكلفة الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية».

وقال «الشناوى» إن جامعة الجلالة لديها 17 مشروعاً بحثياً، بينها 14 مشروعاً ممولاً حتى الآن من جهات وطنية وعالمية داعمة للبحوث العلمية المميزة، بجانب 3 مشروعات بحثية مقدّمة وقيد المراجعة، مما يعكس رؤية الجامعة فى أهمية ربط البحث العلمى بالتطبيق العملى، للسعى دائماً كنموذج يُحتذى به على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، حيث تصدّرت المركز الأول على الجامعات الأهلية، والمرتبة 19 على الجامعات المصرية، ورقم 55 على الجامعات العربية، طبقاً للتصنيف العربى للجامعات، مؤكداً أن إجمالى أعداد الشراكات ومذكرات التفاهم والبروتوكولات يصل إلى 60، ما بين شراكات دولية، وبروتوكولات تعاون مع جامعات ومراكز بحثية، وبروتوكولات تعاون مع قطاع الصناعة والمجتمع المدنى ومؤسسات غير حكومية وبنوك، وذلك فى أقل من 4 سنوات فقط.

وتوفر الجامعة تدريب وتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، من خلال تنظيم الكثير من الأنشطة وورش العمل والندوات التوعوية والتثقيفية والمسابقات الرياضية، وتنظيم زيارات ميدانية علمية، ورحلات ترفيهية للطلاب، وتوفير فرص التبادل الطلابى مع أكبر الجامعات الدولية فى مختلف المجالات والبرامج، بجانب توفير فرص للتدريب الصيفى داخل الحرم الجامعى وخارجه، بالتعاون مع أكثر من 25 شركة، لربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملى، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب على التدريب المستمر، لتنمية روح المشاركة الفعّالة لديهم.

ووجّه «الشناوى» رسالة إلى الطلاب أكد خلالها ضرورة التأكد من مدى قوة البرامج الدراسية فى سوق العلم ومطابقتها لاحتياجات الدول والشركات، سواء محلياً أو إقليمياً، لافتاً إلى أن الجامعات نجحت خلال الفترة الماضية فى توفير جميع المتطلبات من البرامج الدراسية التى تحتاجها سوق العمل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات تنسيق الجامعات جامعة الجلالة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات

تضع ريلاينس هيلث (Reliance Health) الشركة المتخصصة فى تقديم حلول الرعاية الصحية المدعومة تكنولوجياً، معياراً جديداً فى مشهد التأمين الصحى فى مصر، من خلال تقديم قيمة استثنائية مقابل التكلفة فى برامج الرعاية الصحية المقدمة للشركات، إذ تلبى عروض «ريلاينس هيلث» الطلب المتزايد على حلول الرعاية الصحية الفعالة من حيث التكلفة التى تستجيب للاحتياجات المتنوعة للشركات، عبر التركيز على توفير طرق السداد المرنة والتغطية الشاملة.

وفى دراسة استقصائية أجرتها «ريلاينس هيلث»، بالتعاون مع شركة كانتار (Kantar) الرائدة فى مجال البيانات والتحليلات السوقية، تم تسليط الضوء على العقبات التى تواجه صناع القرار عند اختيار برامج الرعاية الصحية المُقدمة للشركات، فضلاً عن مخاوفهم بشأن القيمة التى يحصلون عليها من هذه الخطط والبرامج، وقد أظهرت الدراسة أن ما يقرب من 27٪ من صناع القرار أشاروا إلى أن محدودية ميزانيتهم من أهم العوائق التى تواجههم، فى حين يبحث 38٪ عن طرق سداد أكثر مرونة لإدارة الميزانيات بشكل فعال.

وقالت رنا محفوظ، مديرة تدريب وتطوير المبيعات فى ريلاينس هيلث: «تعانى الشركات ازدياد التكاليف على إثر ارتفاع معدلات التضخم، ما يسلط الضوء على أهمية القيمة التى تقدمها برامج الرعاية الصحية، حيث تبحث الشركات عن أفضل قيمة مقابل التكلفة، وموازنة ذلك مع القدرة على تحمل النفقات».

وتابعت: بشكل عام تفتقر الخطط الصحية التقليدية إلى المرونة، خاصة فى خيارات السداد والتغطية، ما يزيد صعوبة تكيف الشركات مع الاحتياجات المتغيرة، لكننا فى «ريلاينس هيلث» نلتزم بتوفير برامج رعاية صحية فعالة تقدم قيمة حقيقية من حيث التكلفة، كما تتميز خططنا بأسعار ثابتة ومعقولة، وخطط سداد قابلة للتكيف، ما يساعد الشركات على إدارة التكاليف بكفاءة.

كانت الدراسة قد كشفت أيضاً أن 23% من مديرى الموارد البشرية أفادوا بأنهم لا يملكون المعرفة أو المعلومات الكافية لاختيار برامج الرعاية الصحية التى تناسب احتياجات شركاتهم، بينما أشار 23% إلى تكاليف العبء الإدارى الواقع عليهم لإدارة برامج الرعاية الصحية باعتبارها عائقاً مهماً.

وأضافت «محفوظ»: «تم تصميم خططنا الصحية لتلبية احتياجات العمل المختلفة، عبر تقديم خطط صحية شاملة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة، مع مزايا قابلة للتخصيص»، مؤكدة أن «ريلاينس هيلث» توفر قيمة حقيقية للشركات وموظفيها.

يشار إلى أن استخدام المنصات الرقمية وتطبيقات الأجهزة المحمولة يعد عنصراً جوهرياً فى استراتيجية «ريلاينس هيلث» لتقليل عبء العمل الإدارى على مسئولى الموارد البشرية، ما يسمح للموظفين بإدارة برامج الرعاية الصحية الخاصة بهم بشكل مستقل. وعلاوةً على ذلك؛ تغطى خطط التغطية الشاملة للشركة العاملين وأفراد أسرهم، مع توفير الدعم للعملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع والاهتمام بسرعة إصدار الموافقات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • العلم الفلسطيني يرفرف فوق أكبر جسور ولاية نيويورك الأمريكية
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • الساحل الشمالى.. مشكلة مصرية لا مثيل لها فى العالم!!
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • بعد افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور