سكاي نيوز عربية:
2024-09-16@19:11:21 GMT

فيديو.. وفاة العشرات جراء فيضانات في اليمن

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

قضى 45 شخصا في اليمن في الأيام الأخيرة جراء سيول جارفة تسببت بها أمطار غزيرة، بحسب حصيلة جمعتها وكالة "فرانس برس" بناء على أرقام أعلنها الأربعاء مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ومحافظ الحديدة، غربي اليمن.

وقالت الوكالة الأممية في منشور على منصة "إكس": "تسببت الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب)، في 2 أغسطس، في تضرر نحو 10 آلاف شخص وفي 15 حالة وفاة ودفن أكثر من 80 بئرا وجرف أراض زراعية وتضرر المنازل والبنية التحتية".

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد توقعت أن يشهد اليمن في الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي "هطول أمطار تراكمية بمعدل 300 ملم عبر المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية... مع تسجيل "أعلى كثافة هطول أمطار يومية بأكثر من 120 ملم في 7 آب/أغسطس".

ومنذ أواخر الشهر الماضي، تشهد مناطق عديدة في أنحاء مختلفة من اليمن هطول أمطار غزيرة تسببت بفيضانات أحدثت أضرارا وأثرت على الحياة اليومية لليمنيين.

وفي 28 يوليو، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "أوتشا" عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل في محافظة صعدة (شمال)، وتضرر ما يزيد عن ألف مسكن إيوائي للنازحين ونحو ألفَي أسرة.

وحذر مركز الأرصاد الجوي من اقتراب إعصار أفريكا من خليج عدن خلال الساعات القادمة مع توقعات أن يصاحبه رياح شديدة وتقلبات في الطقس.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السيول الجارفة اليمن خليج عدن اليمن أمطار غزيرة وفيات فيضانات الحديدة أحوال الطقس السيول الجارفة اليمن خليج عدن أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس

كشفت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية الجنوبية اليوم السبت، أن سول لم تستورد النفط الخام من إيران في أغسطس آب الماضي أو قبل عام.

 

وكشفت البيانات أن إجمالي واردات خامس أكبر مشتر للخام في العالم بلغ 12.8 مليون طن الشهر الماضي مقابل 10 ملايين طن قبل عام.

 

شركة النفط الوطنية الكورية

وسوف تنشر شركة النفط الوطنية الكورية المملوكة للدولة في وقت لاحق هذا الشهر البيانات النهائية لواردات البلاد من النفط الخام لشهر أغسطس آب.

 

وبيانات شركة النفط الكورية هي معيار القطاع لواردات البلاد من النفط.

 

 

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • الأعنف منذ 30 عاماً.. فيضانات تجتاح أوروبا وسقوط قتلى (فيديو)
  • هطول أمطار على عدد من الولايات.. عاجل
  • «حماد» يوجّه بسرعة التعامل مع تداعيات فيضانات سبها
  • فيضانات تاريخية تجتاح وسط أوروبا
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة