يمانيون/ فيديو

شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (contship ono) في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة باتجاه شمال البحر الأحمر

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/البيان-بأس1-1.mp4 # القوات المسلحة اليمنية#العمليات العسكرية اليمنيةً#اليمن‎#صنعاءالعميد يحيى سريع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟

لم يضر استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للسفن حرية التجارة العالمية فحسب، وإنما ألحق تبعات خطيرة على الاقتصاد اليمني التي وصلت لشل ميناء عدن.

 

◄تبعات خطيرة على الاقتصاد اليمني بسبب جرائم الحوثي هل تزيد أمريكا من ضرباتها لوقف هجمات الحوثي بالبحر الأحمر؟ محلل سياسي يمني لـ "الفجر": الهجوم الحوثي على ناقلة صافر مخطط للحصول على حصة أكبر من إيرادات النفط والغاز

فالميناء الذي ظل همزة وصل لربط الشرق بالغرب منذ القدم، باعتباره شريان اليمن الرئيسي والمنفذ التجاري الأول، بات في وضع مؤلم تحت وطأة ضربات حوثية ممنهجة، ابتداء من حرف مسار التجارة بالقوة نحو ميناء الحديدة وصولًا لاستهداف الناقلات وانعكاسها الكارثي على السفن المتجهة لأكبر موانئ الحكومة المعترف بها دوليًا.

 


وكانت حادثة سفينة المساعدات الأمريكية "سي شامبيون" التي وقعت في 19 فبراير خلال إبحارها إلى ميناء عدن، واحدة من نماذج الوجه الآخر لحرب الحوثي على اليمنيين، وتهديد قوت معيشتهم غير آبه بما تخلفه من كوارث اقتصادية وإنسانية.

 

◄ إقرار الحوثي بجرائمة

 

حيث أقرت مليشيات الحوثي الإرهابية باستهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر، في أول هجوم هذا الشهر لجماعة تقصف ملاحة العالم منذ نوفمبر الماضي.

 

وفي وقت سابق، ذكرت هيئات بريطانية بحرية أن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 50 ميلا من ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين على البحر الأحمر.

 

والشهر الماضي، أعلنت مليشيات الحوثي مسؤوليتها عن استهداف نحو 7 سفن تجارية، منها سفينة ( SOUNION) النفطية التي لا زالت تشتعل، وسط جهود لإنقاذها لتجنيب البحر الأحمر أخطر تلوث من شأنه قتل نظمه البيئة.

 

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت مسؤوليتها عن استهداف أكثر من 185 سفينة منذ بدء هجماتها البحرية في نوفمبر الماضي، فيما ترد الولايات المتحدة بسلسلة من الضربات الاستباقية على مواقع الإطلاق، جنبا إلى جنب مع عمليات اعتراض فوق البحار.

 

◄ أضرارا كبيرة في الاقتصاد اليمني والعالمي


وخلفت هجمات مليشيات الحوثي على الناقلات التجارية والنفطية أضرارا كبيرة في الاقتصاد اليمني والعالمي، وامتدت تأثيرها من قناة السويس إلى موانئ البحر الأحمر، وحتى الموانئ اليمنية في خليج عدن وبحر العرب، إضافة لليونان التي تعرضت ناقلاتها لغالبية الهجمات.

خبير عسكري يمني لـ "الفجر": على المجتمع الدولي مساندة أي انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في اليمن محلل استراتيجي يمني يكشف لـ "الفجر".. كيف أصبحت حيل الحوثي تطوق عنق المنظمات الأممية الدولية؟

مقالات مشابهة

  • رويترز: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أثرت على واردات أمريكا من زيت الوقود
  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • أسبيدس: تمكنا من حماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتنا في البحر الأحمر
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • ما تبعات استهداف الحوثي للملاحة الدولية على الاقتصاد اليمني؟
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر