أصدرت الهيئة العامة للمنافسة غرامات مالية بحق ٦ منشآت تعمل في قطاع المقاولات لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
وأوضحت أنه بناءً على المهام والاختصاصات المناطة بالهيئة، ولدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقًا لمبدأ الشفافية لصيانة الحق العام، وحماية لحقوق أصحاب الشكاوى المتضررين؛ فقد اتخذت إجراءات التقصي والبحث وجمع الإستدلالات والتحقيقات وفقاً لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.


أخبار متعلقة بمساحة تقارب 1000 كم.. "الصناعة" تطرح 7 رخص كشف تعدينيةتوصيات مهمة.. ممثلا بنين وتشاد يشيدان بمخرجات مؤتمر وزراء الأوقافوقد أسفرت تلك الإجراءات في ثبوت مخالفة 6 منشآت تجارية تعمل في قطاع المقاولات، وذلك بارتكابها مخالفة التواطؤ والتنسيق في العروض والعطاءات الحكومية، وقد تم توجيه الاتهام إليها لمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

#إعلان | صدور غرامات مالية بحق (٦) منشآت تعمل في قطاع المقاولات لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.#الهيئة_العامة_للمنافسة
للمزيد ||https://t.co/v09JLA3FQJ pic.twitter.com/HDmg6oB40e— الهيئة العامة للمنافسة (@SaudiGAC) August 7, 2024معاقبة المنشآت المخالفةوقد قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الموافقة على تحريك الدعوى الجزائية بحق المنشآت الست المخالفة أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة.
وقد أصدرت اللجنة قرارها المتضمن معاقبة المنشآت المخالفة بغرامات مالية (إجمالية) قدرها 77,594,824 سبعة وسبعون مليون وخمسمائة وأربعة وتسعون ألفًا وثمانمائة وأربعة وعشرون ريالاً.
وسوف تقوم الهيئة بدورها في نشر قرار اللجنة بعد اكتساب القرار الصفة النهائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام هيئة المنافسة الهيئة العامة للمنافسة المقاولات قطاع المقاولات فی قطاع المقاولات الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار

أعلنت وزارة الصناعة السورية عن فتح باب التسجيل أمام الشركات الوطنية، للانضمام إلى “المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الزراعية”، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بتمويل من روسيا الاتحادية.

وقال وزير الصناعة السوري في حكومة تصريف الأعمال، عبد القادر جوخدار، إن “الحكومة السورية تعمل على ضخ أنفاس جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ضمن استراتيجيتها لإعادة إحياء هذا القطاع، الذي يعاني الشلل بسبب سنوات الحرب”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح جوخدار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن “أهداف المشروع تتلخص في تنشيط قطاع الصناعات الغذائية، من خلال إعداد استراتيجيات وخطط واقعية لتطوير الشركات الناشطة في هذا المجال، وتنفيذها وفق معايير واضحة ومحددة، بما يفضي إلى تحسين منتجاتها وقدراتها التصنيعية، ودعم عمليات التسويق وإدارة الجودة والشراكات المحلية والدولية”.

وأضاف جوخدار “تعمل الحكومة السورية على تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمشاريع الحيوية المشتركة، وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار المتبادل”.

المصدر د ب أ الوسومروسيا سوريا وزير الصناعة

مقالات مشابهة

  • بعوائد 11.5 مليون ريال.. عقد تطوير جبل "أبو حصيص" في الأحساء
  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • عاجل| إحالة 21 تاجر للنيابة العامة تسببوا في زياد أسعار البيض لمستويات لا تعبر عن ثمنها الحقيقي
  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • أبل تعمل على تحسين نظام التبريد في iPhone 16
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • انضباط غرب آسيا تعتبر العراق خاسراً امام لبنان والأردن وتفرض عليه غرامات مالية
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا