أشاد رئيس الاتحاد الإسلامي في بنين، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تشاد، المشاركان في المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، والذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في مكة المكرمة، بمخرجات المؤتمر وما تضمنه البيان الختامي من توصيات وصفوها بأنها تلامس اهتمام أبناء الأمة الإسلامية، وداعمة لأعمال وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي.


قال رئيس الاتحاد الإسلامي في جمهورية بنين إدريس بكاري، إن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة من حيث اختيار المكان وتحديد الموضوعات واختيار المشاركين، ما نتج عنه حزمة توصيات تكرس الدور القيادي والإسلامي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية. رئيس الاتحاد الإسلامي في جمهورية بنين إدريس بكاري
أخبار متعلقة بمساحة تقارب 1000 كم.. "الصناعة" تطرح 7 رخص كشف تعدينيةعاجل 77 مليون ريال غرامات مالية بحق 6 منشآت في قطاع المقاولاتمواجهة التطرفوأضاف، أن خروج المؤتمر بتوصيات في مقدمتها الاهتمام بقضية القدس وفلسطين يؤكد أن المخرجات جاءت لتؤكد أهمية القضية، فضلاً عن بقية التوصيات التي أكدت على تعزيز دور الوزارات في مواجهة الغلو والتطرف وتبادل التجارب والخبرات.
وأشار إلى أن هناك نجاحات كبيرة حققها المؤتمر تؤكد قدرة المملكة العربية السعودية على توحيد أبناء الأمة، وأنها تحظى بتقدير واهتمام كبير من أبناء الأمة الإسلامية.
رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية تشاد
دعم العمل الدعويوأكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية في جمهورية تشاد الشيخ محمد عيسى، أن المخرجات جاءت نتاج النجاح الكبير في تنظيم المؤتمر واختيار موضوعات شاملة ووافية وهي جسر مضيء لكل العاملين في قطاع الشؤون الإسلامية والأوقاف.
وعبر عن سعادته بمشاركته في المؤتمر، ومد جسور التعاون والتفاهم والتنسيق مع الوزراء بدول العالم الإسلامي للاستفادة من خبراتهم في دعم العمل الدعوي والتربوي والوقفي في تشاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة مواجهة التطرف مؤتمر وزراء الأوقاف فی جمهوریة

إقرأ أيضاً:

هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا



أعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن بلاده تعتزم تحويل مساهمتها في "صندوق السلام" الأوروبي لمساعدة تشاد بدلا من أوكرانيا

وأكد سيارتو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشادي، يوم الاثنين، أن "الحكومة الهنغارية بادرت إلى تخصيص الاتحاد الأوروبي 14 مليون يورو مما يسمى بصندوق السلام الأوروبي لتطوير القدرات الدفاعية لتشاد".

وأضاف أن هذه المبادرة ستناقش خلال اجتماع المندوبين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي يوم 26 سبتمبر الجاري، معبرا عن أمله في إقرار المبادرة.

وأشار إلى أن هنغاريا وتشاد وقعتا عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الوفد التشادي برئاسة رئيس الجمهورية محمد ديبي، بما في ذلك لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجالي الدفاع والزراعة وغيرهما.

وكان سيارتو قد صرح في وقت سابق بأن هنغاريا لن تعرقل تخصيص 5 مليارات يورو من موارد الصندوق الأوروبي المذكور لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا في حال وافق الاتحاد على استخدام المساهمة الهنغارية في الصندوق لأغراض غير متعلقة بتسليح أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • هنغاريا تعتزم تحويل مساعدات دفاعية إلى تشاد بدلا من أوكرانيا
  • الراشدي يشارك في اجتماع وكلاء "الأوقاف" بدول الخليج
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • تراث أوزبكستان: مؤتمر سمرقند يسلط الضوء على مركز الحضارة الإسلامية في طشقند
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون