بعد الزلزال الذي ضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا، اليوم الأربعاء، بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر؛ حذر راصد الزلازل الهولندي "فرانك هوجربيتس"، من زلزال جديد يحتمل أن يضرب البلاد مرة أخرى، وحدد توقيته.زلزال قوي على المدى القصيروكتب الخبير الهولندي عبر حسابه على منصة "إكس"، عن الزلزال الذي ضرب وسط تركيا (أضنة) بقوة 4.

6، وأضاف: "من الممكن حدوث هزة أقوى على المدى القصير".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); كما على سؤال لأحد متابعيه حول تحديد توقيت الزلزال بالمدى القصير، ليرد "هوجربيتس" قائلًا: "نعم.. أغسطس شهر حرج".
أخبار متعلقة بالخطوات.. كيفية تعديل المؤهل الدراسي من خلال منصة أبشر9 نصائح لسائقي المركبات في أثناء هطول المطر وجريان السيولوتابع راصد الزلازل "هوجربيتس" في منشور آخر: "سنشهد ظواهر هندسية حرجة في الفترة من 7 إلى 8 أغسطس"، وهناك احتمال لحدوث هزات أقوى في الأيام القادمة".

Felt #earthquake M 4.6 CENTRAL TURKEY (#Adana).
A stronger tremor is possible in the short term. pic.twitter.com/t41o6Yz1ev— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) August 7, 2024
يأتي هذا التوقع، بعد أن هز زلزال منطقة كوزان التابعة لولاية أضنة جنوبي تركيا، وفق بيان نشرته إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أوضح أن مركز الزلزال منطقة كوزان، ووقع على عمق 7.6 كلم.فرانك هوجربيتسبدأ اسم "فرانك هوجربيتس" يلمع مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وسبب مقتل أكثر من 50 ألف شخص.
اشتهر "فرانك" وقتها حين قال إنه تنبأ بالزلزال قبل وقوعه بثلاثة أيام. وانطلقت نجوميته منذ ذلك الوقت وأخذ يتوقع ويتنبأ بمختلف الزلازل على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مرجعًا تلك الأنشطة إلى اقترانات الكواكب وحركتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الزلزال راصد الزلازل فرانك هوجربيتس زلزال تركيا أضنة تركيا تركيا

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر، مقاطعة "سيبيك الشرقية"، الواقعة في بابوا غينيا الجديدة. وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن مركز الزلزال وقع على بعد 18 كيلومترًا شرق مدينة "أمبونتي" بالمقاطعة، وعلى عمق 61.6 كيلومترًا.
ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.
أخبار متعلقة "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكيةمقتل 7 أوكرانيين في هجمات روسية على سومي ودونيتسك

مقالات مشابهة

  • زلزال المغرب.. علماء يرجحون سببا لم يتوقعه أحد لكل هذا الدمار
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي
  • تركيا.. زلزال جديد يضرب قهرمان مرعش
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط تركيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.9 يضرب وسط تركيا: تفاصيل وآثار الحادث
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا