أعلن حزب الله عن مقتل أحد عناصره جراء الغارة الإسرائيلية على دراجة نارية ببلدة جويا بالجنوب اللبناني، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

 

إسرائيل تعلن قصف البنية التحتية لحزب الله بالطيران بجنوب لبنان حزب الله يبارك انتخاب يحي السنوار رئيساً لحركة حماس إسرائيل  تعلن قصف البنية التحتية لحزب الله بالطيران بجنوب لبنان

 

وفي سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية نفذت غارات على بنى تحتية تابعة لحزب الله في بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن الهجمات استهدفت مواقع تستخدمها قوات حزب الله لتعزيز قدراتها العسكرية في المنطقة. وأوضح البيان أن الغارات كانت جزءاً من عمليات عسكرية أوسع نطاقاً تستهدف تقويض قدرات الحزب على تنفيذ هجمات عبر الحدود.

 

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هذه العمليات تأتي رداً على الأنشطة العسكرية المتزايدة لحزب الله، والتي وصفها بأنها تهديد للأمن الإسرائيلي.

 

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع منطقتنا نحو هاوية وحرب إقليمية والمزيد من التوتر والصراع

 

صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، محذراً من أن هذا التصعيد قد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة. 

 

أكد الصفدي أن السياسات الإسرائيلية الحالية تساهم في زيادة التوتر والصراع في المنطقة، مما يهدد الاستقرار الإقليمي ويؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية في المناطق المتضررة. وأضاف أن التصعيد المستمر قد يؤدي إلى مزيد من النزاعات ويزيد من تعقيد الوضع الإقليمي.

 

ودعا الصفدي إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد والعمل على تخفيف حدة التوتر، مشدداً على أهمية إيجاد حلول دبلوماسية للتحديات الحالية. وأشار إلى أن الأردن يعمل بالتنسيق مع شركاء دوليين وإقليميين للضغط على جميع الأطراف للالتزام بالهدوء ومنع تفاقم الأزمة.

 

كما شدد الصفدي على ضرورة إعادة النظر في السياسات الإسرائيلية وتجنب التصرفات التي قد تؤدي إلى تفاقم الوضع. وأكد أن الأردن سيواصل جهوده لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، محذراً من عواقب التصعيد المستمر.

 

الحوثيين: نفذنا 3 عمليات على سفينة ومدمرتين أمريكيتين أثناء عبورهما بالبحر الأحمر

 

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين أن القوات البحرية التابعة للجماعة نفذت ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرتين أمريكيتين أثناء عبورهما منطقة العمليات التابعة لهم في اتجاه شمال البحر الأحمر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الغارة الإسرائيلية جويا الجنوب اللبناني إسرائيل لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية

كشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت عن مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني اللبناني وإصابة اثنين آخرين في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة فرون قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل


وبحسب روسيا اليوم، فإن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية كانت طواقم الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق التي أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على بلدة فرون، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.
وأوضح البيان، إلى إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة.
وأشارت الوزارة أن إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها.
وكانت مراسلة روسيا اليوم أفادت ليل الجمعة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة مستهدفا أحد الأودية المتصلة بين بلدات فرون والغندورية وصريفا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان
وأوضح رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الجمعة من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ"حزب الله"، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • مسعفون: مقتل 14 على الأقل في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة حانين بجنوب لبنان
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • لبنان: مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غارة إسرائيلية