فعلت أمانة الأحساء، ممثلة في وكالة المشاريع، "موقع التنبيه لتغيير حد السرعة في الطرق"، وذلك تعزيزًا للسلامة المرورية وتحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة.
وبدأ التطبيق في أول موقع على مدخل الأحساء شمالًا (طريق الظهران) للقادمين من مدينة الدمام، حيث تُعد أمانة الأحساء من الأمانات الرائدة في تطبيق هذه الخاصية.


وتهدف هذه المبادرة إلى تنبيه السائقين بتغيير حد السرعة في الطريق من 120 كم/ساعة إلى 100 كم/ساعة.
يُذكر أن الموقع المحدد يتميز بتجهيزات تشمل مجموعة من عناصر السلامة والعلامات المرورية الأرضية، بما في ذلك علامات مسبقة الصنع تحدد "حد السرعة الجديدة"، بالإضافة إلى مسار دهان أحمر بارد مزدوج المكون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرضية الأحساء التطبيق السرعة السائق المشاريع أمانة الأحساء تجهيزات جودة الحياة علامات

إقرأ أيضاً:

انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، عن انتهاء الفترة الزمنية المحددة لتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) الصادر بتاريخ 15/7/1435 هـ، والمتعلق بحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت، والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، بدءًا من يوم السبت 9 ذو الحجة 1445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، وانتهى اليوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م.

ويأتي هذا القرار حرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية في الحفاظ على سلامة وصحة العاملين، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لهم، وفقًا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وقد بلغت نسبة امتثال المنشآت بتطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس لهذا العام 94,6%, وخلال فترة التطبيق، قامت الوزارة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتوجيه أصحاب العمل إلى تنظيم ساعات العمل والالتزام بما جاء في القرار للحد من الإصابات والأمراض المهنية, كما عمل المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية على نشر حملات توعوية إعلامية حول أهمية تطبيق القرار ونشر الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري كما تم تطوير الدليل الاسترشادي للعمل في درجات حرارة عالية وتحت أشعة الشمس والمنشورة في الموقع الإلكتروني.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس أنها تعمل على تطوير ممارسات السلامة والصحة المهنية في المملكة، وتحقيق بيئة عمل متميزة وسوق عمل جاذب من خلال تطبيق أفضل المعايير المحلية والعالمية بالإضافة إلى أبرز الممارسات الدولية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أصغر عرسان في السودان يخطفان الأضواء في ليلة زفافهما بفاصل من الرقص الهستيري بــ(الرقبة) وساخرون: (لمن كنا قدرهم هدفنا كان نشيل تلفون فيهو فيسبوك)
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • شاهد بالصور والفيديو.. رجل الأعمال السوداني وعروسته يواصلان إشعال مواقع التواصل بلقطات من حفل زفافهما الضجة بالقاهرة ويعبران عن سعادتهما بالتنظيم الرائع للفرح
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • حزب الله يطلق صواريخه على الجولان وطبريا ويدمر ميركافا.. تفاصيل
  • الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية