أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية في منطقة الزاعورة. 

 

وأوضح الحزب في بيان له، أن الهجوم استهدف مرابض المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي، وأسفر عن تحقيق إصابات مؤكدة بين الضباط والجنود المتواجدين في تلك المواقع. وأشار البيان إلى أن الهجوم يأتي في إطار استجابة متوقعة للتصعيد العسكري الأخير من قبل إسرائيل ضد الأهداف اللبنانية.

 

وذكر المتحدث باسم حزب الله أن الهجوم بطائرات مسيرة يأتي كجزء من استراتيجية الحزب لتعزيز قدراته الهجومية ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة. وأضاف أن العمليات التي استهدفت مواقع المدفعية الإسرائيلية تهدف إلى إضعاف القدرة الهجومية للجيش الإسرائيلي على لبنان.

 

الجيش الإسرائيلي يعلن قصفت البنى التحتية لحزب الله بالطائرات الحربية في كفركلا بجنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية نفذت غارات على بنى تحتية تابعة لحزب الله في بلدة كفركلا جنوبي لبنان. 

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن الهجمات استهدفت مواقع تستخدمها قوات حزب الله لتعزيز قدراتها العسكرية في المنطقة. وأوضح البيان أن الغارات كانت جزءاً من عمليات عسكرية أوسع نطاقاً تستهدف تقويض قدرات الحزب على تنفيذ هجمات عبر الحدود.

 

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هذه العمليات تأتي رداً على الأنشطة العسكرية المتزايدة لحزب الله، والتي وصفها بأنها تهديد للأمن الإسرائيلي.

 

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع منطقتنا نحو هاوية وحرب إقليمية والمزيد من التوتر والصراع

 

صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، محذراً من أن هذا التصعيد قد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة. 

 

أكد الصفدي أن السياسات الإسرائيلية الحالية تساهم في زيادة التوتر والصراع في المنطقة، مما يهدد الاستقرار الإقليمي ويؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية في المناطق المتضررة. وأضاف أن التصعيد المستمر قد يؤدي إلى مزيد من النزاعات ويزيد من تعقيد الوضع الإقليمي.

 

ودعا الصفدي إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف التصعيد والعمل على تخفيف حدة التوتر، مشدداً على أهمية إيجاد حلول دبلوماسية للتحديات الحالية. وأشار إلى أن الأردن يعمل بالتنسيق مع شركاء دوليين وإقليميين للضغط على جميع الأطراف للالتزام بالهدوء ومنع تفاقم الأزمة.

 

كما شدد الصفدي على ضرورة إعادة النظر في السياسات الإسرائيلية وتجنب التصرفات التي قد تؤدي إلى تفاقم الوضع. وأكد أن الأردن سيواصل جهوده لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، محذراً من عواقب التصعيد المستمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية منطقة الزاعورة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، قصف مواقع مدفعية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في «الزاعورة»، بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد حزب الله، استهداف مقر «لواء حرمون» في ثكنة معالية جولاني، فضلًا عن أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنود بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة دقيقة.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن حزب الله، الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024: «استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة»

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال، مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا الاحتلال في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله يعلن استهدافه مرابض الاحتلال في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الاحتلال في الزاعورة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • حزب الله يعلن قصف مواقع مدفعية ‏للاحتلال في الزاعورة
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • عملية جديدة لـالحزب استهدفت هذا الموقع قبل قليل
  • حزب الله: استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية