سرايا - توفي 45 شخصًا في اليمن في الأيام الأخيرة نتيجة سيول جارفة تسببت بها أمطار غزيرة.

وأعلن المحافظ محمد قحيم لقناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين، عن "30 حالة وفاة و5 مفقودين ونزوح أهالي أكثر من 500 منزل وتقطع العديد من الأودية نتيجة السيول في الحُديدة".

وصرح المحافظ محمد قحيم لقناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين أن "30 شخصًا لقوا حتفهم، وهناك 5 مفقودين، كما نزح سكان أكثر من 500 منزل، وانقطعت العديد من الأودية جراء السيول في الحديدة".



وأضاف أن "العديد من المنازل تهدمت مما أدى إلى وفاة سكانها، وجرفت السيول أكثر من 7 سيارات".

من جانبها، ذكرت الوكالة الأممية عبر منصة إكس أن "الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب) في 2 أغسطس تسببت في تضرر نحو 10 آلاف شخص، ووفاة 15 شخصًا، ودفن أكثر من 80 بئرًا، وجرفت الأراضي الزراعية، وتضررت المنازل والبنية التحتية".

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد توقعت أن يشهد اليمن في الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي "هطول أمطار تراكمية بمعدل 300 ملم عبر المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع تسجيل أعلى كثافة لهطول الأمطار اليومية بأكثر من 120 ملم في 7 آب/ أغسطس".

ومنذ أواخر الشهر الماضي، تشهد مناطق عديدة في اليمن أمطارًا غزيرة تسببت في فيضانات ألحقت أضرارًا كبيرة وأثرت على الحياة اليومية لليمنيين.

وفي 28 يوليو، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل في محافظة صعدة (شمال) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتضرر ما يزيد عن ألف مسكن إيوائي للنازحين ونحو ألفي أسرة.

ويعيق النزاع الدائر منذ عام 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة المدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأكد "أوتشا" في منشور يوم الأربعاء أن "وكالات الإغاثة تستجيب للاحتياجات العاجلة وسط صعوبات في الوصول ونقص التمويل للاستجابة السريعة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن

حققت قوات العمالقة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الأحد، تقدما ميدانيا بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات العمالقة التي يقودها، عضو المجلس الرئاسي، أبو زرعة المحرمي، شنت هجوما واسعا على مسلحي الحوثي في جبهة مديرية المسيمير بلحج، واستعادة مواقع عسكرية سيطر عليها الحوثيون يوم الجمعة.
 
وقال المصدر لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، إن قوات العمالقة استعادة السيطرة على موقعي "البرادة" و"رواحح" بمنطقة عهامة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج التي شهدت معارك عنيفة بين الحوثيين وفصيل مسلح يدعى "المقاومة الجنوبية" في اليومين الماضيين.


وأشار المصدر إلى أن القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، واصلت تقدمها الميداني وصولا إلى منطقة شوكان التي تتبع مديرية ماوية في تعز، والمتاخمة لمديرية المسيمير في الاطراف الشمالية الغربية من لحج.

وحسب المصدر فإن قوات العمالقة التابعة للمحرمي والمدعومة إماراتيا تمكنت من السيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة عهامة بالقرب من مديرية الازارق بمحافظة الضالع، جنوبا.

وأسفرت المعارك وفقا للمصدر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يذكر عددهم.

والجمعة الماضي، شهدت محافظة "لحج اشتباكات مسلحة عنيفة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وأحد الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الجنوبية"‘ إثر هجوم مفاجئ شنه مسلحو الجماعة على مواقع لها في مديرية المسيمير في الضواحي الشمالية من المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا السيول الجارفة في ذمار إلى أكثر من 60 شخصًا
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • شاهد.. قتلى ومفقودون بفيضانات في جنوب المغرب
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول