مسقط- الرؤية

أبرمت "فالي إس إيه"- رائدة التعدين في العالم- عبر الشركة التابعة لها "فالي إنترناشيونال إس إيه"، اتفاقية لبيع 50% من حصص مركزها للتوزيع في سلطنة عُمان بقيمة 600 مليون دولار أمريكي، إلى أبولو جلوبال مانيجمنت (أبولو)، إحدى الشركات الرائدة في توفير خدمات إدارة الأصول البديلة وصناديق التقاعد.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بنهاية العام 2024، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية اللازمة. وتهدف هذه الصفقة إلى زيادة عائدات فالي وتحقيق دخل من أصولها المختلفة حول العالم. ويتولى مركز توزيع فالي في عُمان إدارة محطة بحرية في ميناء صحار  الصناعي، تضم رصيفًا كبيرًا للمياه العميقة، ومركزًا متكاملًا للمزج والتوزيع بسعة تبلغ 40 مليون طن سنويًا. وبموجب الاتفاقية، ستستمر "فالي" في إدارة عمليات مركز توزيع فالي في عُمان ضمن هيكل إدارة مشترك، دون أي تأثير على الهيكل التنظيمي أو الموظفين.

وقال ناصر العزري الرئيس التنفيذي لشركة "فالي في عُمان": "تعد هذه الصفقة بمثابة خطوة مهمة نتقدمها بثقة لنتمكن من تحقيق خططنا الطموحة للنمو والتوسع على المدى البعيد في عُمان. كما إنها تؤكد التزامنا بدعم استراتيجية تنويع الاقتصادي الوطني والمساهمة في النمو الاجتماعي في البلاد". وأضاف العزري أن تحسين تخصيص رأس المال من خلال هذا النموذج للأصول، سيُرسِّخ وضع الشركة الاستراتيجي ويُعزِّز من تنافسيتها وزيادة مرونتها في السوق.

ومن المقرر أن تحتفظ "فالي" بنسبة 100% من حصص شركة فالي لتكوير خام الحديد؛ حيث يسهم هذا المشروع بدور مُهم في إنتاج وتصدير كريات خام الحديد عالية الجودة التي يتم استخدامها في إنتاج الصلب وفي صناعات أخرى مثل الإنشاءات والتصنيع.

يُشار إلى أنه وعلى مدار 17 عامًا، ساهمت فالي في المشهد الاقتصادي المتنامي في سلطنة عُمان، ونجحت في إضافة قيمة اجتماعية مستدامة عبر توظيف واستكشاف الفرص التي من شانها توفير فرص وظيفية وتدريب المواهب المحلية وقيادة نمو سلسلة التوريد المحلية. ومن المتوقع أن ترسخ هذه الصفقة الاستراتيجية من مكانة البلاد في قطاع التعدين العالمي وتتيح آفاقًا جديدة للنمو والازدهار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی ع مان فالی فی

إقرأ أيضاً:

مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة

مصر – تخطط مصر لشراء طائرات مقاتلة خفيفة من نوع “تيجاس” من الهند، مما أثار قلق تل أبيب وظهر ذلك من خلال تسليط وسائل الإعلام العبرية الضوء على هذه الصفقة المرتقبة.

وقال موقع nziv الإخباري الإسرائيلي إن وفدا مصريا زار مقر شركة طيران هندوستان هذا الأسبوع، بعد أيام من انتهاء معرضها الدولي الأول.
وأوضح الموقع العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا يتوقف عن شراء الأسلحة الحديثة من أي جهة كان.

ووفق الموقع العبري تتفاوض مصر مع الهند لشراء طائرات مقاتلة خفيفة من طراز تيجاس من شركة هندوستان للطيران المحدودة (HAL).

وقال إن شركة هندوستان للطيران المحدودة تجري محادثات لبيع 18 طائرة مقاتلة من طراز Tejas Mk1A للقوات الجوية المصرية إلى جانب إنشاء منشأة للصيانة والإصلاح والتجديد في مصر.

وذكرت صحيفة برينت إنديا أمس أن وفدا مصريا زار منشآت شركة طيران هندوستان المحدودة هذا الأسبوع للتحقق من العرض.

وبصرف النظر عن طائرات تيجاس المقاتلة، تجري شركة هندوستان للطيران المحدودة أيضا محادثات لتزويد مصر بطائرات هليكوبتر خفيفة من طراز Dhruv Mk3 لمهام النقل والإجلاء الطبي والاستطلاع.

يأتي ذلك بعد أيام من اختتام مصر معرضها الجوي الدولي الأول EIAS 2024، والذي حضره أيضا وفد هندي.

وتتطلع القوات الجوية المصرية حاليا إلى توسيع قوتها الضاربة، وذلك في المقام الأول لاستبدال مئات طائرات Lockheed Martin F-16A/B القديمة بأخرى صينية متطورة للغاية.

المصدر: nziv

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • القبض على عصابة تبيع سيارات مستأجرة بعقود مزورة
  • مليشيا الدعم السريع تبيع الآثار السودانية المنهوبة على الإنترنت
  • الدرعية تستضيف فعاليات “ريف فالي” لإبراز أهمية الأرياف السعودية والإسهام في تغيير صورتها النمطية
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية