صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، مساء الأربعاء، عن تنفيذ سلاحها الجوي عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرتين الأمريكيتين "كول" و"لابون" في خليج عدن، وتنفيذ قواتها البحرية عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، انتصارًا للشعب الفلسطيني وردًا على العدوان ضد غزة واليمن.

وقالت القوات اليمنية، في تصريح وصل وكالة "صفا":" نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "كول" في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ"، مشيرةً إلى أنّ العملية "حققتِ هدفَها بنجاحٍ

وأكدت تنفيذ قواتها البحرية " عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ "لابون" بعددٍ من الصواريخِ الباليستية".

وأشارت القوات المسلحة اليمنية إلى أنّ استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء "أثناء عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي".

وبينت أنّ من نتائج العملية "فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها".

واعتبرت القوات اليمنية أنّ "كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً" مؤكدة أنّها "لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة".

كما أعلنت القوات اليمنية تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر والقوات البحرية "عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ", لافتة إلى أنّ "الإصابةُ كانت دقيقةً".

وأكدت أن استهدافُ السفينةِ جاء "لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

وأضافت "نهيب بكافةِ شعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي".

وشددت القوات اليمنية على أنّ "عملياتِ القواتِنا في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة اليمن القوات الیمنیة

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا

جانب من مناورات صينية روسية (أرشيف)

أعلنت، الصين، الإثنين، أنها ستجري مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا هذا الشهر، فيما يسعى البلدان الحليفان إلى تعميق العلاقات، وهو أمر دفع حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى اعتبار بكين "عامل تمكين" في حرب موسكو على أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الصينية أن القوات البحرية والجوية ستشارك في مناورات "نورث-جوينت 2024" في المجال الجوي وحول بحر اليابان وبحر أوخوتسك، قبالة الساحل الروسي.

وأضافت "تهدف هذه المناورة العسكرية إلى تعميق مستوى التعاون الاستراتيجي بين الجيشين الصيني والروسي وتعزيز قدرتهما على التعامل بشكل مشترك مع التهديدات الأمنية".

وأشارت الوزارة إلى أن الجانبَين سيرسلان أساطيل بحرية إلى "مناطق بحرية في المحيط الهادئ" للقيام بدورية بحرية مشتركة، كما ستشارك الصين في التدريبات الاستراتيجية الروسية "أوشن-2024".

ولم تحدد الوزارة الموعد المحدّد للمناورة العسكرية المشتركة.

وفي يوليو (تموز) أجرى البلدان مناورات بحرية وجوية مشتركة حول مدينة تشانغ يانغ في مقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين.

ونُفّذت تلك التدريبات في الأسبوع الذي حذّر فيه قادة الناتو بأن الصين "أصبحت عامل تمكين حاسماً" للغزو الروسي لأوكرانيا ما دفع بكين إلى تحذير التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من "إثارة مواجهة".

وتقدّم الصين نفسها على أنها جهة محايدة في الهجوم الذي تشنّه روسيا في أوكرانيا وتؤكد أنها لا توفر أي دعم فتاك لأي من الطرفين، على عكس الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية.

مقالات مشابهة

  • البحرية الروسية تبدأ تدريبات أوكيان 2024 الاستراتيجية
  • أبين تشهد عملية نوعية: قوات الأمن تضرب بيد من حديد عصابة متقطعة خطيرة
  • إسقاطُ (إم كيو9) الأمريكية يضاعف المخاوف الإسرائيلية من تطوُّرِ القدرات اليمنية
  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • كيف فشلت البحرية الأمريكية في دراسة وتحليل تكتيكات صنعاء الهجومية”
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي