أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف أن الاحتلال الصهيوني يريد فرض التوتر الدائم والتأزم المستمر والصراع المتواصل كواقع جديد على دول وشعوب منطقة الشرق الأوسط .

وخلال مشاركته في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي حذر عطاف من سياسة التصعيد التي يتخدها الاحتلال الاستيطاني نهجا وأسلوبا وخطة.

كما قال عطاف في الإجتماع الذي خصص للحديث حول “الجرائم المتواصلة للاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة جمهورية إيران الإسلامية” ان  إستراتيجية الاحتلال الصهيوني تجاه الدول المجاورة للتغطية عن لب وجوهر الصراع في المنطقة.

وتايع رئيس الديلوماسية الجزائرية أن الاحتلال الصهيوني يعمل على تحويل أنظار المجموعة الدولية عن حرب الإبادة المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بمدينة جدة, بالمملكة العربية السعودية,  في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي , وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة.

وأكد "عبدالعاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، اليوم الاثنين، أن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية، مضيفًا أن هذه الأكاذيب المستمرة تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأوضح أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا "كلما اقتربنا من اتفاق في قطاع غزة نواجه سياسات استفزازية لا تستهدف سوى مزيد من التصعيد".

وقال "عبدالعاطي" أن مصر أنفقت مبالغ ضخمة لإنشاء سياج أمني وتدمير الأنفاق عند الحدود مع قطاع غزة، وأن الادعاء بدخول السلاح لغزة من جهتنا محض أكاذيب لصرف النظر عن جرائم إسرائيل في غزة.

كما أكد أن مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار أكثر من 10 أشهر، وأهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

وعن الأوضاع في السودان أشار وزير الخارجية المصري إلى أنه تمت مناقشة الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.

وأشار إلى أن هناك توافقًا في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهـاب.

كان وزير الخارجية والهجرة المصري عقد اليوم جلسة مباحثات مغلقة، بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، مع نظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، لتعزيز وتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، ومناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية وسُبل احتواء التصعيد الراهن.
 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك بالاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي الـ161 في الرياض
  • مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بـ«سيوف» نتنياهو
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • وزير الخارجية يدلي بصوته الإنتخابي