كتبت -داليا الظنيني:

كشف طارق عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، تفاصيل اتجاه الهيئة العربية للتصنيع لتوطن صناعة أبراج شركات اتصالات التليفون المحمول، من خلال افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات الهاتف المحمول.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة "صدى البلد"، إن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بنسبة تصنيع محلي 100 %.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برجًا اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق اطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات، وجارى حاليا تصنيع وتوريد 70 برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024.

وتابع: ما تم إنشاؤه من أبراج للهواتف المحمولة حتى الآن هو عدد تجريبي، ونستهدف إنشاء 500 برج للهواتف المحمولة بنهاية العام الجاري، حيث أنه يجرى حاليا التنسيق للتوسع في الإنتاج الكمي من أبراج الاتصالات.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أبراج اتصالات التليفون المحمول تصنيع أبراج اتصالات المحمول الهيئة العربية للتصنيع برنامج صالة التحرير العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات

قال تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات، موضحا أن الصين تصنع للعالم الإلكترونيات بشكل كبير، لذا كان لابد من اختيار بعض التخصصات عالية الجودة والكُلفة لبقاء مصر في المنافسة.

وأضاف «محمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان لا بد من الاختيار بين التعاون في الخبرات الأمريكية والخبرات الصينية، والأفضل اتباع الخبرات والتعاون مع الصين لتقارب وجهات النظر بينهما.

مصر تمتلك مصنعًا واحدًا في صناعة الآلياف الضوئية

ولفت خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أهمية الآلياف الضوئية فضلًا عن سرعة تطور التكنولوجيا، لذا فإن الدولة تحاول إنشاء عدد أكبر من مصانع الآلياف الضوئية لسد احتياجاتها.

وأوضح، أن مصر تمتلك مصنعًا واحد فقط، لكنه غير قادر على سد احتياجاتها، والطاقة الإنتاجية الخاصة بالمصنع ضئيلة لا تكفي متطلبات الدولة، إلى جانب وجود أزمة عالمية خاصة بأشباه المواصلات والرقائق الإلكترونية.

مصر تصدر أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية

وأشار، إلى أن الدولة المصرية تصدر أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، متابعًا أن الأزمات العالمية لا تنتهي فهناك أزمات في صناعة السيارات وصناعة أجهزة الاتصالات، والدول القادرة على توفير هذه المواد الخام هي تايوان والصين، ومصر ستدخل الفترة المقبلة المنافسة مع بكين في تصدير المواد الخام عالميًا.

مقالات مشابهة

  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • 45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة
  • "أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"
  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • عاجل.. بوروسيا مونشجلادباخ لـ "الفجر الرياضي": لم نتلق أي اتصالات من الأهلي لضم مصطفى أشرف
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات
  • وزير الاتصالات: بدء خطة لتوطين تصنيع أجهزة المحمول في مصر