ينطلق أيلول القادم الموافق 14/9/2023 فعاليات أعمال مؤتمر الإتحاد العربي للعمل التطوعي في العاصمة المصرية القاهرة، والذي جاء هذا العام تحت شعار ” دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع ” للاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف ١٥ سبتمبر من كل عام وبمشاركة 19 دولة عربية .

جاء تأسيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي في 3 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2003، والذي يحتفل باليوم العالمي للتطوع والذي موعده في 5 ديسمبر من كل عام، ومقر الاتحاد في الدوحة، انطلقت الفكرة عندما أرسل الإتحاد إلى جامعة الدول العربية طلب دعوة للمهتمين بالعمل التطوعي، واستجابت الأمانة العامة، وأرسلت تعميماً إلى الدول الأعضاء، فردت دول عربية عدة بالإيجاب، لتشارك في التأسيس 16 دولة.

.

يؤكد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، يوسف الكاظم، أنّ الاتحاد الذي تأسس قبل 21 عاماً، مبادرة قطرية خالصة، ويضم 19 دولة، كما يحظى بدعم كبير من جامعة الدول العربية، لكنه لا يعمل تحت مظلتها،

مقالات ذات صلة فلوريدا.. اعتقال رجل لقيامه بربط تمساح بسياج حديدي والسلطات تنهي حياته بـ”القتل الرحيم” (صورة) 2024/08/07

ومن أهم الإنجازات التطوعية للإتحاد كانت في التصدي لجائحة كورونا من خلال فعاليات عديدة و كبيرة عبرت عن إيمانهم الراسخ بالعمل التطوعي واهدافه.

هذا من جهة ومن الجهة الاخرى فان نجاح الاتحاد دفع العديد من الهيئات التطوعية في الدول العربية لطلب الانضمام اليه وهو يحرص كل الحرص على استقطاب تلك الهيئات ليحتل موقع الريادة في قيادة العمل التطوعي العربي.

بدءا من انطلاق المؤتمر، وبمشاركة 19 دولة عربية سيتم مناقشة أوراق العمل الميداني في العمل التطوعي، وكذلك سيتم تكريم شخصيات قيادية تطوعية، وكذلك سيتم توقيع اتفاقيات دولية وعربية وزيارات مختلفة للإطلاع على تجارب تطوعية في جمهورية مصر العربية .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: العربی للعمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية

علق المهندس خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

إنبي يتفوق على الشرطة العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • وزيرة الشؤون: دولة الكويت سطرت تاريخا ناصعا في دعم العمل الخيري والإنساني
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • «بمشاركة 16 دولة عربية».. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع منتصف سبتمبر