بوابة الوفد:
2024-09-10@10:13:08 GMT

أمريكا تشعل الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

كتب على منطقة الشرق الأوسط أن تعيش فى صراعات وحروب واستهداف على مدار عصور وقرون طويلة.. ولأن مصر هى أقدم وأعرق دول المنطقة، فقد تقاسمت النتائج والآثار السلبية لمعظم الصراعات والحروب، حتى وإن لم تكن طرفاً مباشراً فى هذه الصراعات التى لا تنتهى، كما نتابع الآن على مسرح الأحداث الذى يضرب المنطقة ويمتد شرقاً إلى إيران وشمالاً إلى لبنان وسوريا وجنوبا إلى اليمن والبحر الأحمر وغرباً إلى دول المتوسط، لتعيش المنطقة بكاملها على حافة الهاوية نتيجة سياسات التطرف التى تنتهجها إسرائيل، ومباركة الولايات المتحدة الأمريكية التى باتت مسئولة بشكل أساسى عن التطرف والتمادى الإسرائيلى فى كل جرائمه والمساهمة فى تأجيج الصراع وإشعال الوضع فى الشرق الأوسط من خلال الدعم والمساندة العسكرية والاقتصادية والفنية والدولية، وليس أدل على ذلك من قيام البنتاجون قبل أيام بالإعلان عن تحرك قواته وإعادة نشرها فى الشرق الأوسط وإرسال حاملات طائرات جديدة إلى البحرين الأحمر والمتوسط والدفع بأنظمة صواريخ دفاعية جديدة لحماية إسرائيل من أية محاولات لاستهدافها فى دلالة بالغة على أن من يدير صراع الشرق الأوسط هى الولايات المتحدة.

 

حفظ الله مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صواريخ ى منطقة الشرق الأوسط أ ولأن مصر الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الإثنين، إن موسكو وبكين تتبادلان الآراء بانتظام بشأن تسوية الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر الوزير الروسي -في تصريحات أعقبت مشاركته في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي المنعقد في الرياض- "أنا وزملائي الصينيون نتبادل الآراء بانتظام حول شؤون الشرق الأوسط كما نبحث عمليًا أي قضايا رئيسية أو مهمة أخرى تُطرح على أجندة السياسة الدولية".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار لافروف إلى أن بكين طرحت في وقت سابق مبادرة تهدف إلى حل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، مُشيرًا إلى تشابه الجهود التي تبذلها كلًا من الصين وروسيا في سبيل تعزيز "استعداد جميع الفصائل الفلسطينية لاستعادة الوحدة الوطنية استنادًا إلى مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية".

يُذكر أن الصين استضافت حوارًا بين كبار مُمثلي 14 فصيلًا فلسطينيًا في شهر يوليوالماضي، ووقعوا في ختامه "إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية"، في واحد من أكثر الحوارات شمولًا وعمقًا بين الفصائل الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يفتح النار على 5 جبهات إقليمية لإشعال حرب كبرى
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • مصر تحذر من خطورة التصعيد المستمر في الشرق الأوسط
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان