أماكن تظلمات الثانوية العامة 2024 في القاهرة والمحافظات أعلنتها وزارة التربية والتعليم بعد ساعات قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا، إذ يبحث الطلاب الذين لم يحصلوا على درجات مرضية عن موعد ورابط التظلمات لتقديم طلب مراجعة بعض المواد للحصول على درجات تساعدهم في الالتحاق بالكليات المرجوة.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2024 في القاهرة والمحافظات

وحول أماكن تظلمات الثانوية العامة 2024 في القاهرة والمحافظات تعرضها الوطن خلال السطور التالية في إطار الخدمات التي تقدمها إلى متابعيها على مدار الساعة وطبقا للبيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم وجاءت على النحو الآتي:-

- محافظة الإسكندرية، والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، يجري تقديم تظلمات الثانوية العامة داخل مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد محافظة الإسكندرية.

 

- تقديم تظلمات محافظات «الدقهلية والشرقية ودمياط» داخل مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة.

-أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 في محافظات «قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر»، يكون في لجنة النظام والمراقبة قطاع قنا، وذلك في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بمدينة قنا.

- يتمكن طلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية من تقديم التظلم في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، والتى تضم 6 مديريات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بني سويف، الفيوم».

- أماكن تظلمات الثانوية العامة في محافظات «بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء،»، في المجمع التعليمي بالإسماعيلية.

- تقديم التظلمات في «محافظة أسيوط والمنيا، وسوهاج والوادي الجديد» يجري داخل مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

خطوات التظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم خطوات التظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 وجاءت كالآتي:-

ـ تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم 

-اختيار بوابة الثانوية العامة.

-تسجيل رقم جلوس الطالب 

ـ كتابة المديرية التابع لها الطالب 

- اختيار المادة التى ترغب في التظلم فيها 

رسوم التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم رسوم التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنه يجري دفع مبلغ 300 جنيه مصري للمادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، ولافتة إلى أن مقر الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة هو مقر الكنترول الرئيسى لجميع الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن تظلمات الثانوية العامة أماكن تظلمات الثانوية العامة في القاهرة تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة 2024 رسوم تظلمات الثانوية العامة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 على نتیجة امتحانات الثانویة العامة وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد

تصدرت أنباء تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد للعام المقبل 2026 محركات البحث، ولكن نفت الحكومة المصرية هذه الأخبار وأكدت على عدم تأجيل العمل بالنظام الجديد لعام 2025. ناشدت الحكومة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

 موقف وزارة التربية والتعليم

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر على استمرار خطة إعادة هيكلة المرحلة الثانوية كما هي دون تأجيل أو إلغاء. تم التأكيد على أن المنشور المتداول حول تأجيل الخطة مزيف وغير صادر عن الوزارة، وأن الخطة تستهدف إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي بشكل متوازن دون التسبب بعبء معرفي على الطلاب.

 موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

سيتم تطبيق قرار إعادة هيكلة المرحلة الثانوية على طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي اعتبارًا من يوم 21 سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 أسباب تغيير نظام الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن إعادة هيكلة الثانوية العامة جاءت بعد دراسة المناهج وأنظمة التعليم في عدة دول أجنبية، وتمت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي. تهدف الخطة الجديدة إلى التأكيد على الهوية الوطنية، دراسة تاريخ مصر، والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وإتقانها، وإنشاء تدريس البرمجة لطلاب الثانوية بدءًا من عام 2026-2027.

 تعديلات محدودة على المناهج

أشار وزير التربية والتعليم إلى إجراء تعديلات محدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، مع مراعاة عدم تكرار المحتوى والمراجعة العلمية الدقيقة. تمت إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة، كما تم جعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، وإضافة مادة "تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات" ضمن مواد التربية المهنية.

المواد المحذوفة والمضافة

تم إلغاء مواد الجيولوجيا، علم النفس، الاجتماع، والفلسفة من مواد الشهادة الثانوية العامة للعام المقبل. تضم مادة العلوم المتكاملة فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة. كما تشمل المواد غير المضافة للمجموع اللغة الأجنبية الثانية، التربية الدينية، التربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

 تفاصيل المواد الدراسية لكل صف

- الصف الأول الثانوي: يدرس الطلاب ست مواد مضافة للمجموع وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، الفلسفة والمنطق. المواد غير المضافة للمجموع هي: التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية.
- الصف الثاني الثانوي: للشعبة العلمية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. وللشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، الرياضيات.
- الصف الثالث الثانوي: للشعبة العلمي علوم: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. للشعبة العلمي رياضيات: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء. للشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024  توزيع درجات الصف الثالث الثانويشعبة علمي علوم:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - الأحياء: 60 درجة
 - الفيزياء: 60 درجة
 - الكيمياء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجةشعبة علمي رياضيات:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - الرياضيات: 60 درجة
 - الكيمياء: 60 درجة
 - الفيزياء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجةالشعبة الأدبية:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - التاريخ: 60 درجة
 - الجغرافيا: 60 درجة
 - الإحصاء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجة موقف المعلمين

لم يتم الاستغناء عن معلمي مواد الجيولوجيا، الفلسفة، وعلم النفس. ستدرس هذه المواد بشكل مختلف للصفوف الأخرى، حيث تدرس مادة الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي، وعلم النفس للصف الثاني الثانوي.

 موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين

سيطبق النظام القديم للثانوية العامة على الطلاب الراسبين والمؤجلين والمقسمين لمواد دراسية، بنفس المواد الدراسية القديمة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • بعد إعلان موعد الحجز رسميا.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزارة الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد