بوابة الوفد:
2024-09-16@21:32:28 GMT

الوجه الحقيقى لأمريكا

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

لم تكن عملية اغتيال إسماعيل هنية القيادى فى حركة حماس مجرد عملية عادية مثل عمليات الاغتيال المتكررة التى يرتكبها العدو الصهيونى والتى أصبحت منهجًا ثابتًا واستيراتيجية واضحة لا يحيد عنها.. ولكنها فى رأيى كانت عملية كاشفة لأشياء كثيرة..

كشفت عملية اغتيال هنية عن الوجه الحقيقى لأمريكا.. فما قاله ميلر المتحدث الرسمى باسم الخارجية الأمريكية منذ ساعات حول عملية الاغتيال يكشف الوجه الحقيقى للولايات المتحدة، ويؤكد أن هذه الدولة التى تعد الأقوى فى العالم هى دولة تكيل بمكيالين وتمارس البلطجة فى أبشع صورها.

. فعندما هاجمت حماس الكيان الصهيونى فى 7 أكتوبر قامت الدنيا ولم تقعد وأكدت الولايات المتحدة حق إسرائيل فى الرد من خلال ارتكاب المجازر الوحشية وتدمير كل شىء فى غزة على الرغم من أن ما حدث لا يعدو كونه هجومًا من أصحاب الأرض على كيان غاصب محتل يمارس أبشع أنواع الجرائم فى التاريخ.. وفى المقابل عندما اغتال الصهاينة إسماعيل هنية خرج علينا ملنر ليقول إنه ليس من مصلحة أى طرف فى المنطقة أن يكون هناك رد على عملية الاغتيال، وهذا يعنى انه على الجميع أن يقبل بسياسة الاغتيالات وممارسة البلطجة على اساس أن أمريكا دولة عظمى وتحمى إسرائيل من أى رد فعل وتعلن ذلك جهارًا نهارًا.

صحيح أن الولايات المتحدة شريك لإسرائيل فى كل الجرائم التى ترتكبها لكن الأمر لم يكن بهذا التبجح والتحدى والوضوح والبلطجة.. وهذا الأمر يمثل واقعًا جديدًا فى الدبلوماسية.. فالأمر أصبح أكثر وضوحًا وليس من مصلحة أى طرف على حد قول ملنر أن يعترض.

لكن الذى لا يدركه قادة الولايات المتحدة أن سياسة البلطجة والعربدة وفرض الأمر الواقع بدعوى المصلحة ربما يصلح لفترة لكنه أبدا لا يمكن أن يكون منهجًا دائمًا.. لأن شريعة الغاب لا يمكن أن تسود كل الوقت.

وعلى الجانب الآخر كشفت عملية الاغتيال هشاشة الوضع فى إيران ومدى الاستهانة بها على المستوى الدولى.. فهل من المعقول أن تتم عملية الاغتيال بهذه الدقة والسهولة على أرض دولة تتباهى بقوتها وقدرتها العسكرية.. إن ما حدث قد يكون مقبولًا إذا وقع على أرض دولة من الدول الصغرى الضعيفة وفى اعتقادى ربما لن يكون بهذه السهولة.. أما أن يحدث على أرض إيران فهذا أمر مثير للدهشة.. لأن ما حدث يؤكد بكل بساطة أن إيران غير قادرة على حماية أحد داخل أراضيها وهذا يعنى الكثير.

والشىء المؤكد أن عملية الاغتيال تم تنفيذها من خلال عملاء فى الداخل وقريبين من الأحداث وهذا يعنى أن الأمر لا يتعلق بالضعف فقط ولكن يتعلق بوجود خيانات وعملاء لم تتمكن الأجهزة من الكشف عنهم وهو ما يشير إلى ضعف تلك الأجهزة فى حماية أمن الدولة.

كان على إيران أن تتأكد من قدرتها على توفير الحماية أولًا قبل أن تستضيف أحدًا على أراضيها.

وفى اعتقادى أن الخاسر الأكبر من عملية الاغتيال ستكون الولايات المتحدة نفسها ومعها إسرائيل لأن ملف المفاوضات ربما يتم إغلاقه إلى أجل غير مسمى لأن المفاوض قد تم اغتياله.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة حب عملية اغتيال إسماعيل الولایات المتحدة عملیة الاغتیال

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر

الثورة نت/

أعلنت القيادة الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة أكملت سحب الأفراد والأصول العسكرية من قواعدها في النيجر.

وقالت أفريكوم في بيان صحفي أوردته وكالة سبوتنيك الروسية : “وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الدفاع الوطني في جمهورية النيجر تعلنان أن انسحاب القوات والأصول الأميركية من النيجر قد اكتمل” .

وأضاف البيان أن عنصر التنسيق التابع للقيادة الأميركية في أفريقيا، والذي يتألف من ضابط كبير وموظفين، غادر النيجر.

وفي يوليو، أكملت الولايات المتحدة سحب قواتها وأصولها من القاعدة الجوية 101 بالقرب من نيامي.

وتم إخلاء القاعدة الجوية 201 في أغاديز بالنيجر بالكامل في 5 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة غير متكافئة.. وتوصيات للوصول إلى 100%
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية