عرض برنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «هل يمكن احتواء التصعيد المتفاقم في الشرق الأوسط؟».

في الوقت الذي ارتفعت فيه النداءات الدولية والإقليمية لخفض التوتر وتهدئة الأجواء في الشرق الأوسط، مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقبول بحل سياسي لأزمة حرب غزة، جاءت عمليات الاغتيال السياسي التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من القادة السياسيين والعسكريين لحركة حماس وحزب الله اللبناني لتبطئ من تقدم المفاوضات وتؤجج الصراع من جديد في ظل ظرف تاريخي يلقي بظلاله على العالم كله.

سياسة التصعيد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية في عدد من جبهات الصراع حول العالم، تحديدا في غزة ولبنان، تعقد بدورها من الحلول السياسية المطروحة وتؤجج الصراعات في المنطقة على نحو ينذر بأوضاع متفاقمة سيكون من الصعب احتواؤها في ظل التصعيد المستمر من جانب إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة

  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • مصر تحذر من خطورة التصعيد المستمر في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد المستمر وتوسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • السيسي يحذّر من التصعيد الإسرائيلي في غزة.. ويطالب أوروبا بالضغط لإنهاء الصراع
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة حانين بجنوب لبنان
  • بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية
  • "القاهرة الإخبارية": شرطة الاحتلال تقمع مظاهرات بحيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة