بوابة الفجر:
2024-09-10@04:05:36 GMT

طريقة تخزين المانجو في الفريزر من السنة للسنة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تبحث ربة المنزل عن طريقة تخزين المانجو في الفريزر، وذلك بالتزامن مع ظهور فاكهة المانجو الصيفية التي يعشقها الصغار، هذا ويتطلب التخزين أتباع نصائح وتعليمات دقيقة للحفاظ على جودة المانجو من حيث المذاق والقوام، ولتمكن ربة المنزل من استخدامها في وصفات الحلويات، وفي تحضير الجيلي والعصير الطبيعي، خاصة في شهر رمضان،إليك الطريقة المثلى لتخزين المانجو في الفريزر:

 طريقة تخزين المانجو في الفريزر من السنة للسنة

 

تخزين المانجو في الفريزر يمكن أن يكون وسيلة ممتازة للحفاظ على نكهتها الطازجة واستخدامها طوال العام، إليك طريقة سهلة وفعالة لتخزين المانجو في الفريزر من السنة للسنة:

المكونات والأدوات:مانجو ناضجةسكين حادلوح تقطيعأكياس تجميد محكمة الإغلاق أو حاويات بلاستيكيةعصير ليمون (اختياري)صينية خبز أو ورق شمع (اختياري)الخطوات:

اختيار المانجو:

اختر المانجو الناضجة والخالية من البقع أو العيوب.

تأكد من غسلها جيدًا بالماء.

تقطيع المانجو:

قشر المانجو باستخدام سكين حاد أو مقشرة فواكه. اقطعها إلى شرائح أو مكعبات حسب رغبتك.إذا كانت المانجو كبيرة، يمكنك تقطيعها إلى نصفين حول البذرة، ثم تقطيع اللحم إلى شرائح أو مكعبات.

منع تغير اللون (اختياري):

لمنع تغير لون المانجو بعد التجميد، يمكنك رش القليل من عصير الليمون على الشرائح أو المكعبات.

التجميد المبدئي (اختياري):

إذا كنت ترغب في تجميد المانجو بشكل منفصل لتجنب التصاقها ببعضها، قم بوضع الشرائح أو المكعبات على صينية خبز مبطنة بورق شمع أو ورق زبدة.ضع الصينية في الفريزر واتركها لمدة 2-4 ساعات حتى تتجمد قطع المانجو تمامًا.

التخزين النهائي:

بعد تجميد المانجو مبدئيًا، انقل القطع المجمدة إلى أكياس تجميد محكمة الإغلاق أو حاويات بلاستيكية.احرص على إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء من الأكياس قبل إغلاقها.قم بوضع ملصق على الأكياس أو الحاويات يوضح تاريخ التخزين.

التخزين في الفريزر:

ضع الأكياس أو الحاويات في الفريزر. يمكن تخزين المانجو المجمد بهذه الطريقة لمدة تصل إلى عام.استخدام المانجو المجمد:يمكن استخدام المانجو المجمد في العصائر، والسموثي، والحلويات، والصلصات، والسلطات.لا يحتاج إلى إذابة مسبقة لاستخدامه في العصائر والسموثي. إذا كنت تستخدمه في وصفات أخرى، يمكنك تركه يذوب في الثلاجة لعدة ساعات أو طوال الليل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فاكهة المانجو مانجو طريقة تخزين المانجو

إقرأ أيضاً:

العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن

يمانيون -متابعات
أكّـدت صحيفةُ الـ “تايمز” البريطانية استمرارَ اضطراباتِ سلسلةِ التوريد البريطانية؛ نتيجةَ العمليات البحرية اليمنية التي منعت عبور السفن البريطانية من البحر الأحمر؛ إسنادًا لغزةَ ورَدًّا على الغارات العدوانية ضد اليمن، مؤكّـدة أن أسعار الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف ولا زالت مرشحة للزيادة.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، الاثنين: إن ما وصفته بأزمة البحر الأحمر “أجبرت تجار التجزئة البريطانيين على تخزين البضائع مبكراً استعداداً لعيد الميلاد، وهذا يعني بالفعل أن صناعة الشحن اضطرت إلى العمل طوال فترة الهدوء الصيفي التقليدية لنقل البضائع من الصين وجنوب شرق آسيا إلى المملكة المتحدة وأُورُوبا”.

وأوضحت أنه “في العادة، يتوقع تجار التجزئة الحصول على سلع لفترة الكريسماس بعد سبتمبر، ولكن هذا العام طلبوا شحنات من الموردين اعتبارًا من يوليو فصاعدًا”.

وأضافت أن “تكاليفَ الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف وقد ترتفع مرة أُخرى؛ بسَببِ تعطل الطرق البحرية خلال الأشهر القليلة المقبلة”؛ وذلكَ بسَببِ تحويل مسار السفن المعرَّضة للاستهداف وإجبارها على الإبحار حول جنوب إفريقيا.

وأشَارَت إلى أن “القيود المفروضة في قناة بنما ومؤشرات التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أَدَّت إلى ارتفاع الأسعار بشكل أكبر”.

وذكر التقرير أنه “بحسب مؤشر دروري العالمي للحاويات، فَــإنَّ تكلفة شحن حاوية قياسية بطول 40 قدمًا عبر طرق التجارة الرئيسية تبلغ حَـاليًّا 4775 دولارًا أمريكيًّا، مقارنة بـ 1389.5 دولارًا أمريكيًّا في أُكتوبر من العام الماضي”.

وَأَضَـافَ أن “المحللين حذروا من ارتفاع الأسعار بشكل أكبر وتوقعوا أن يظل الطلب على الشحن مرتفعًا حتى فبراير من العام المقبل على الأقل، كما حذروا من أن النزاعات العُمالية المحتملة على السواحل الشرقية والخليجية لأمريكا قد تؤدي إلى مزيد من تعطيل سلاسل التوريد وزيادة أسعار الشحن”.

ونقلت الصحيفة عن باتريك ليبيرهوف، مدير شركة إنفيرتو الاستشارية لإدارة سلسلة التوريد، قوله: “إن الانقطاعَ المطوَّلَ للإمدَادات في البحر الأحمر له آثارٌ سلبيةٌ على سلاسل التوريد، ولا تزال سلاسل التوريد هشة للغاية”.

وقالت: إن “تجار التجزئة يخشون أن تبدأ أسعار الشحن المتقلبة في الارتفاع فجأة مرة أُخرى، وَفْـقًا لشركة إنفرتو”.

وَأَضَـافَ ليبيرهوف: “لقد فرض هذا ضغوطًا على تجار التجزئة أنفسهم، حَيثُ يقومون بجمع المزيد من المخزون في وقت مبكر والذي قد لا تكون لديهم مساحة تخزين كافية له. وبدلاً عن ذلك، سيحتاج تجار التجزئة إلى البحث عن مساحة احتياطية للتخزين على المدى القصير، وهو ما قد يكون مكلفًا للغاية”.

مقالات مشابهة

  • العمليات اليمنية تجبر التجار البريطانيين على تخزين السلع بعد الارتفاع الكبير لتكاليف الشحن
  • عاجل| غرامة أم تجميد؟.. كولر يعاقب كهربا بعد غيابه عن مران الأهلي
  • المرشود: للسنة الثانية ‎النصر يلعب مع ‎الاتفاق في الجولات الأولى.. والجديع يرد.. فيديو
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024.. العويس بـ45 جنيها
  • علماء يكشفون فائدة تجميد الثوم
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • سعة بطاريات تخزين الكهرباء في أميركا تضيف 5 غيغاواط
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الأحد 8-9-2024
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة
  • بطاريات تخزين الكهرباء في اليونان تتوسع بـ2 غيغاواط