باشرت  نيابة المعادى الجزئية، التحقيق مع  مالك شركة وآخرين بتهمة، النصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم إلي الخارج مقابل مبالغ مالية.

 

وقررت النيابة حبسهم 4  أيام علي ذمة التحقيقات، وعرض الأوراق المضبوطه علي خبراء التزوير لبيان صحتها، واستكمال التحريات.

 

وكشفت تحقيقات النيابة واقوال المجني عليهم أن  المتهمين  تحصلو منهم على مبالغ مالية نظير تسهيل سفرهم للعمل بالخارج وعدم التزامهم بذلك.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل، قيام مالكة شركة لإلحاق العمالة بالخارج -غير مرخصة- كائنة بقسم شرطة المعادي، بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرتها على تسهيل سفرهم للعمل بالخارج،  والترويج لنشاطها على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. 


 وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وضبط موظف ومحاسبة، يعملان بذات الشركة، وعثر بداخل الشركة على جوازات سفر واستمارات لعدد من راغبي السفر للعمل بالخارج، أكلاشيه، إيصالات تحصيل مبالغ نقدية،  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعادى نصب المواطنين للعمل بالخارج

إقرأ أيضاً:

"اتعرفت عليهن من على الفيسبوك".. إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا تروي ملابسات صادمة (خاص)

أوضحت روان ميسر، إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا، أنها تعرفت على المتهمتين "حياة وشيقتها شيماء"، عبر "السوشيال ميديا"، أوهموها بقدرتهم على توظيف أموالهم في عدة مجالات كـ الاستثمار في العقارات أو السيارات وخلافه، ومقابل ذلك سيحصلون على أرباح مالية تصل إلى 450 ألف جنيه، وتزيد الأرباح كلما زاد المبلغ المقدم لهما.

وأضافت الضحية في تصريح خاص لـ "الفجر" أن المتهمتين تهربا من سداد المبالغ المالية المتفق عليها، وحينما طلبت الضحية منهم استرداد أصل المبلغ المالي الذي دفعته لهن عبر "فودافون كاش وإنستا باي"، رفضا السداد، حتى قررت تقديم بلاغا ضدهما، وتضامن معاها عشرات الضحايا الذين تعرضوا للنصب والاحتيال على يد تلك المتهمتين.

وتابعت أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض عليهن؛ وتمت إحالتهما للمحاكمة، وسط محاولات عديدة منهن لإقناع الضحايا للتنازل عن البلاغات المقدمة ضدهن، وتارة يهددهن بأنهما سيتمكنان من الخروج من تلك القضية بسهولة باعتبار أن أحد أقاربهما يعمل محامي، وسيتمكن من الحصول على حكم ببراءتهما لأنهما أدلوا أمام جهات التحقيق أن الرابط بينهما وبين ضحاياهن يكمن في "بضائع".

ومن جانبها، كشفت المستشارة نهى الجندي في تصريح خاص لـ "الفجر" تفاصيل جديدة عن قضية نصب فتاتين على المواطنين في مبالغ مالية، قد تصل إلى 200 مليون جنيه، والتي قررت جهات التحقيق إحالتهما للمحكمة المختصة.

وأوضحت المستشارة نهى الجندي، دفاع أحد ضحايا قضية النصب، أن عدد البلاغات وصل إلى 153 بلاغا بعدما كان 80 بلاغا فقط، وتم الاستيلاء منهم على نحو 200 مليون جنيه.

وحصلت بوابة "الفجر" على نص أمر إحالة المتهمتين في قضية النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها لهم في المنصورة في الجنحة المقيدة بالجدول العمومي تحت رقم ٣٠٧٦ لسنة ٢٠٢٤ جنح اقتصادية المنصورة.

وذلك بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة  والمداولة  قانونًا حيث تفصل واقعات الدعوى في أن جهات التحقيق قد قدمت المتهمتان شيماء -محبوسة- وحياة -محبوسة-، للمحاكمة الجنائية لأنهما في تاريخ سابق على 6 مارس 2023، بدائرة مركز أجا - محافظة الدقهلية، استوليا على نقود المجني عليهم البالغ عددهم 153 شخصا، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثرواتهم باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة، وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة وتوفير قسائم شراء لتطبيق شي ان، مقابل مبالغ مالية مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب.
واتخذت المتهمتان ذلك السلوك الإجرامي نشاطًا أو همهم بصحته فقام المجني عليهم بتحويل وتسليم المبالغ النقدية لهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وانشئتا وأدارتا حسابات على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي والسالف بيانه في تسهيل ارتكاب الجرائم سالفة البيان على النحو المبين التحقيقات.

كما أساءتا استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، وطالبت النيابة بمعاقبتهما وذلك على سند من القول فيما ابلغ به المجنى عليهم استدلالا من قيام المتهمتين بالنصب عليهم وذلك بقيامهم بتحويل مبالغ ماليهم لهما نظير شراء بضائع إلا أن المتهمتين أخلوا بالاتفاق ولم يقوموا بتسليمهم البضائع والمنتجات المتفق عليها مستخدمين في ذلك حسابات إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • "اتعرفت عليهن من على الفيسبوك".. إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا تروي ملابسات صادمة (خاص)
  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية بتهمة تزوير المحررات
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج