قال مؤمن راشد، عضو الأمانة العامة وأمين اللجنة الاجتماعية بحزب الإصلاح والنهضة، إن فعاليات الحوار الوطني التي جرت على مدى أكثر من عام أصبحت تمثل مدرسة عملية للإعداد السياسي لكل النخب والمشاركين في العمل العام.

تطور الحوار السياسي 

وأضاف «راشد»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن طريقة مناقشة القضايا والملفات تطورت حتى وصلت إلى أعلى درجات النضج والإحكام، مستشهداً بمناقشة قانون الحبس الاحتياطي.

وتابع أن هذا الأسلوب المحدد الذي يجب اتباعه لمناقشة أي قضية كان له بالغ الأثر على جميع المشاركين، وساهم في تطور الحوار السياسي ونقله من الخطب والشعارات إلى السياسات والبرامج، أو ما يعرف بالسياسة البرامجية، مشيراً إلى أن الكثير من مخرجات الحوار الوطني قد تم تنفيذها بالفعل.

إعداد الكادر السياسي

وأشار أمين اللجنة الاجتماعية بالإصلاح والنهضة إلى أن هذه المدرسة العملية في إعداد الكادر السياسي وتدريبه على السياسة البرامجية ستؤتي ثمارها على المدى القريب في انتخابات مجلس الشيوخ والنواب، وكذلك في انتخابات المحليات، مؤكداً أننا سنرى شكلاً جديدًا للسياسيين في مصر، سواء المؤيدين أو المعارضين، لم نشهده من قبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني

كتبت- داليا الظنيني:
أشادت نهى طلعت عبدالقوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، بعد إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت إن هناك دفعة أخرى سيتم إخلاء سبيها خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: "مخرجات الحوار أتت بثمارها بصورة كبيرة ويتم العمل على تنفيذها"، كما أن جميع المقترحات يتم تحويلها للرئيس السيسي.

وأكملت: "يوجد حلقة وصل بين الأطراف للتوافق على تعديل مواد المرتبطة بالحبس الاحتياطي"، مؤكدة أن مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية سيتم التوافق على المواد المختلف عليها.

وأوضحت أن مصر تملك نحو 60 مليون شاب، ويمكن توجيه هذه الطاقة لتحقيق نهضة داخل المجتمع المصري، منوهة إلى أن السوشيال ميديا لها تأثير سلبي على تكوين وعي الشباب، لذا يجب توعيتهم وفتح آفاق لهم بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يجمع كل الأطياف المؤيدة والمعارضة
  • رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني