عقد عفت محمد وزيري، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا بمديري المدارس لمتابعة ما يجري اتخاذه من إجراءات وآليات سد العجز في أعداد المعلمين بمدارس نجع حمادي، وذلك بحضور مديري المراحل التعليمية، ورؤساء أقسام التنسيقات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

 

إدارة نجع حمادي 

وأكد مدير عام الإدارة في مستهل الاجتماع، اهتمام الدولة بملف التعليم، والحرص الدائم على إتاحة المزيد من الدعم لمختلف الركائز الأساسية التي تعتمد عليها المنظومة التعليمية، من خلال العمل على إتاحة وتوفير مختلف الإمكانات المالية والفنية اللازمة لذلك، لافتا في هذا الصدد إلى دور المعلم المحوري في هذا القطاع المهم.

 

وأشار مدير عام الإدارة، إلى عدد من الإجراءات التنفيذية والجهود المبذولة حالياً من قِبل الوزارة للتعامل مع أزمة نقص المعلمين، سعياً لسد العجز في أعدادهم، موضحاً أن من بين تلك الإجراءات تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، حيث جرى بالفعل تعيين الدفعة الأولى بإجمالي 15902 معلما، وجار اتخاذ إجراءات تعيين الدفعة الثانية، هذا إلى جانب إتاحة تشغيل المعلمين بنظام الحصة من خلال الموارد الذاتية للوزارة لعدد 20 ألف معلم، وتشجيع الخريجين الجدد من حملة المؤهلات التربوية على العمل بالمدارس، وكذا التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع خريجات كليات التربية لتأدية الخدمة العامة بالمدارس بإجمالي 15 ألف مُعلمة.

 

وتناول عفت وزيري مدير عام الإدارة، عدداً من المقترحات التي من شأنها أن تسهم في سد العجز في أعداد المعلمين في مختلف التخصصات، متناولا عدداً من الآليات التي تسهم في سد عجز المعلمين، مكلفا مديري المدارس، ببلورة المقترحات التي جرى التوافق بشأنها لسرعة العمل على سد العجز في المعلمين على مستوى مدارس الإدارة، تنفيذا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سد العجز في المدارس مدارس قنا تعليم قنا قنا سد العجز فی نجع حمادی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع العجز التجاري التونسي إلى 11.9 مليار دينار تونسي (3.9 مليار دولار أميركي) خلال الأشهر الثمانية الأولى للعام الجاري، وفق بيانات المعهد الوطني للإحصاء.

وأرجعت البيانات هذا التراجع إلى نمو الصادرات التونسية بنسبة 2.1 بالمئة خلال نفس الفترة مدفوعة بالخصوص بصادرات زيت الزيتون والمنتجات الزراعية والغذائية، لتبلغ إجمالا 41.5 مليار دينار تونسي (حوالي 13.5 مليار دولار).

وشهدت الواردات التونسية أيضا نموا بنسبة 1.1 بالمئة بسبب ارتفاع واردات قطاع الطاقة والمواد الاستهلاكية، لتبلغ 53.4 مليار دينار تونسي (17.5 مليار دولار).

ونتج عن ذلك عجزا في المبادلات التجارية في تونس بقيمة 3.9 مليار دولار، مقابل حوالي 4 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2023.

وتراجع معدل التضخم السنوي في تونس، خلال أغسطس الماضي، للشهر الثاني على التوالي، مسجلا 6.7 بالمئة، بحسب الأرقام التي نشرها المعهد الوطني للإحصاء.

وكان معدل التضخم في يوليو تراجع إلى حدود 7 بالمئة على أساس سنوي، بعد أن سجل في يوينو 7.3 بالمئة.

وأرجع معهد الإحصاء الانخفاض في معدل التضخم السنوي، رغم الزيادة الشهرية في الأسعار، بشكل رئيسي إلى تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار مجموعة المواد الغذائية (8.5 بالمئة في أغسطس مقارنة بـ 9.4 بالمئة في يوليو الماضي).

مقالات مشابهة

  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • النائب إيهاب رمزي يتضامن مع نقابة المعلمين لنصرة معلم ديرمواس ضحية القهر
  • "مؤتمر عمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية العمانية لتحول الطاقة.. غدا
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر