ساهمت جمعية الأورمان في تزويج عدد (1271) عروسة يتيمة بقرى ونجوع محافظة قنا، وذلك من خلال تسليمهن مبالغ مالية وهدايا عينية لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية، برعاية مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا.

جاء ذلك ضمن مبادرة "اكفل.. استر.. وجوز" المبادرة الإنسانية التي أطلقتها جمعية الأرومان بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة قنا، لدعم زواج الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجًا بقرى وعزب ونجوع ومدن محافظة قنا.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات وذلك من خلال التبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيه شهريًا ليستطيع الجميع المشاركة، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة قنا نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة قنا جمعية الأورمان مبادرة اكفل استر وجوز جمعیة الأورمان محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:11 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- رفض رئيس حزب تقدم، محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، تسليح البيشمركة بمدفعية ثقيلة متطورة، فيما اعتبره اجراء يضرب الامن المجتمعي. وذكر الحلبوسي في تدوينة: “نرفض رفضاً قاطعاً تسليح قوات محلية واجبها الدستوري يقتصر على حفظ امن داخلي ضمن حدود مسؤوليتها ( بمدفعية ثقيلة متطورة )”.وأضاف، أن “هذا الإجراء المرفوض قد يكون سبباً في ضرب الأمن المجتمعي الوطني بشكل عام و في محافظتي نينوى و كركوك على وجه الخصوص إذا ما تم الاساءة باستخدام تلك الأسلحة ( لا سمح الله ) في نزاعات عرقية أو حزبية مستقبلاً”.واوضح رئيس حزب تقدم، أن “هذا النوع من الأسلحة يجب أن يكون حكراً بيد الجيش العراقي فقط، الذي ندعو باستمرار إلى تعزيز قدراته وإمكانياته”.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • استكمال تجهيز مطار عتق الدولي
  • الحلبوسي:تجهيز البيشمركة بالمدفعية الثقيلة يهدد الأمن المجتمعي
  • السفير الأسترالي يزور دار الطالبات بويركان إقليم الحوز لدعم تمدرس الفتيات 
  • "ايلسا وآنا" دمى فرضت نفسها على احتفالات المولد النبوي بالإسماعيلية
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية