بوابة الفجر:
2024-09-10@02:01:08 GMT

طبيب شيرين يكشف تطورات حالتها الصحية

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

 قال نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان، والطبيب الخاص بالفنانة شيرين عبدالوهاب، إن التزام المريض النفسي بتعليمات الطبيب هي أولى خطوات الشفاء، وأن الدعم الاجتماعي للمريض من الأشياء المؤثرة جدًا في حياته العلاجية.

أمطار رعدية وتقلبات جوية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 8 أغسطس 2024 في مصر بعد عبد المنعم.

. منبوذ كولر يغيب عن موقعة الأهلي وسموحة لحسم الدوري

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن كثرة الحديث مع المريض النفس عن أزمته، تعرقل مراحل علاجه.

وتابع نبيل عبد المقصود: الشباب لا يمتلكون ثقافة عن المخدرات ويعتزلون المجتمع بعد الدخول في هذه البوتقة، وهذه التغيرات لا بد من إصلاحها وعودتها إلى مسارها الطبيعي.

وأكمل: أقرب شخص إلى الشخص المتعاطي للمخدرات؛ هو الوحيد القادر على إصلاحه وتهذيبه وتوجيه النصائح له، دون التهور والدخول في مغالطات عنيفة، بعيدًا عن مشاركة الأب في هذه العملية.

واستكمل أستاذ علاج السموم: نسبة تعاطي المخدرات في مصر تصل إلى 20%، ونسبة الإدمان تصل إلى 3%، فهناك أعداد كبيرة دخلت في هذه البوتقة دون شعور.

ووجه نبيل عبد المقصود رسالة إلى جمهور الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلًا: "اقفوا جمبها وساعدوها، وخليكوا داعمين ليا، وإن شاء الله هترجع قريب بأغاني جديدة وهتكون أقوى من الأول".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نبيل عبد المقصود أستاذ علاج السموم والإدمان

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى

وأضاف حتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

وأكد، أن الدولة تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي يتواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

وتابع أنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • كيت ميدلتون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية
  • بعد تضارب الأخبار.. محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية
  • مدرب الإسماعيلي يكشف تطورات الحالة الصحية لإيهاب جلال
  • مدرب الإسماعيلي يكشف تطورات حالة إيهاب جلال الصحية
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لعلي معلول.. اعرف موعد عودته لتدريبات الأهلي
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال