في ظلّ الجدل الواسع الذي يطال الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي تعاني من اتهامات بعدم الأهلية الجنسية في أولمبياد 2024، ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور أراد ناشروها من خلالها الدفاع عن خليف فأظهروها متزينة أو مرتدية تاجاً أو بشعر طويل.

وأخر هذه الصور، تظهر خليف ترتدي الحجاب مع الادعاء أنها التقطت خلال سنوات دراستها المدرسيّة.

لكنّ هذه الصورة أيضاً مركّبة والنسخة الأصليّة تعود لطالبات سوريّات في مدرسة تركيّة تستقبل اللاجئين.

ويصوّر المنشور 3 فتيات محجّبات يجلسن على مقعد في ما يبدو أنّه صفّ مدرسيّ، بينما تنظر إحداهنّ إلى عدسة الكاميرا. وعلّق ناشرو الصورة بالقول "إيمان خليف في مقاعد الدراسة أيام المتوسطة".

وحصدت الصورة آلاف التفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة لخليف التي تتعرّض لحملة اتهامات بعدم الأهلية الجنسية في أولمبياد 2024.

وأثار نزال خليف ضمن دور الـ 16 مع منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني، الذي لم يستمر سوى 46 ثانية بسبب انسحاب الأخيرة، خلافاً حاداً. فخليف كانت قد استبعدت سابقاً إلى جانب ملاكمة تايوانية أخرى من بطولة العالم العام الماضي في نيودلهي، بعد فشلهما في تلبية معايير الأهلية.

إيمان خليف دعت إلى إنهاء التنمر بشأنها

إلا أنّ خليف، التي وجدت نفسها في خضم عاصفة جدل حول هويتها الجنسية، واصلت مشوارها المميز في أولمبياد باريس 2024 وبلغت نهائي وزن 66 كلغ، بفوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينغ المصنفة ثامنة في الدور نصف النهائي الثلاثاء.

وبذلك تكون الملاكمة الجزائرية قد ضمنت فضية على الأقل عندما ستلاقي في النهائي الجمعة الصينية المصنفة ثانية ليو يانغ.

وكان والد إيمان خليف ظهر في مقابلات تلفزيونية عقب الجدل الذي لحق بابنته، مستعرضاً صوراً لها وهي طفلة.

وفي حديث لصحفيي فرانس برس قال الوالد عمر خليف"ابنتي فتاة مؤدبة وقويّة، ربّيتها على العمل والشجاعة، وعندها إرادة قوية في العمل والتدرّب".

لقطة للمنشورات المتداولة صورة طلاب سوريين

أمّا الصورة المتداولة على أنّها لإيمان خليف على مقاعد الدراسة فلا صحّة لها.

فالتفتيش عنها باستخدام محركات البحث يرشد إلى نسخة منها منشورة عام 2014، على موقع هيئة الإغاثة الإنسانيّة، وهي منظّمة تركيّة تنشط في مناطق الحروب والكوارث الطبيعيّة حول العالم.

ويظهر في هذه النسخة الأصلية وجه فتاة أخرى تحدّق بعدسة الكاميرا.

ويبدو أن المروجين للصورة عمدوا إلى استبدال وجه الفتاة التي تنظر إلى الكاميرا بوجه يشبه بملامحه إيمان خليف، بقصد التضليل.

وجاءت الصورة الأصليّة  ضمن مقال عن افتتاح مدرسة في مدينة قيصري التركية، خاصة بالأطفال السوريين الفارين من الحرب في بلادهم.

ويمكن ملاحظة أنّ الأكياس على الطاولة أمام الفتيات تحمل شعار هيئة الإغاثة الإنسانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ تُظهر عناصر الدفاع المدني اللبناني الذين تم استهدافهم بغارة إسرائيلية طالت آليتهم في منطقة فرون - جنوب لبنان.   ووفقاً للمعلومات، فإن هذه الصورة التُقطت للعناصر خلال إخمادهم حريقاً في المحلّة المذكورة قبل تعرضهم للاستهداف بنصف ساعة تقريباً.   وتعدّ هذه الصورة ومعها فيديو لآلية الدفاع المدني المُتضررة، دليلاً قاطعاً ينفي أكاذيب العدو الإسرائيليّ الذي زعم أن السيارة المستهدفة كانت داخل مُجمع عسكريّ لـ"حزب الله" وفي مكانٍ مُغلق أمام المدنيين، وفق ادعاءات صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة.     

بالفيديو.. مقطع يُوثق آلية الدفاع المدني المُستهدفة في بلدة فرون - جنوب لبنان#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/kVkHKfV28y

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 7, 2024    

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «بنت ناس».. أحمد سعد يعلق على صورة «طفلته» داخل كبينة طائرة
  • مديرية التعليم بأزيلال توضح حقيقة الصورة المتداولة لحجرة دراسية قديمة
  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”