أطلقت شركة سونوفا السويسرية سماعة الأذن "Sphere Infinio"، التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم وتعمل بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، بهدف تحسين مستوى وضوح الكلام حتى في ظل وجود أصوات وضوضاء في الخلفية. تعتمد السماعة على شريحة مزدوجة تستخدم الذكاء الاصطناعي لفصل الأصوات المستهدفة عن الضوضاء المحيطة، مما يجعل المحادثات أكثر وضوحًا بنسبة تصل إلى 10 ديسيبل، وهو ما يميزها عن منافسيها بفارق 3.

7 ديسيبل.

أكدت الشركة أن السماعة الجديدة تقلل الجهد المبذول للاستماع بنسبة 45%، وتخفف من الشعور بالتعب بمعدل 21%، وذلك بفضل الشريحة المتقدمة DEEPSONIC التي تعتمد على شبكة عصبية عميقة تحتوي على 4.5 مليون اتصال عصبي وتم تدريبها على أكثر من 22 مليون عينة صوتية. هذه الشريحة توفر قدرة معالجة تزيد بمقدار 53 مرة عن الشرائح المستخدمة حالياً في صناعة الأجهزة السمعية، وتتميز بذاكرة أكبر بـ21 مرة وكفاءة طاقة أكبر بـ4 مرات، مع القدرة على تنفيذ 7.7 مليار عملية في الثانية.

سيتم طرح سماعة "Sphere Infinio" في الأسواق خلال الشهر الجاري، لتقدم حلاً مبتكرًا للأشخاص ذوي الإعاقات السمعية، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم من خلال توفير تجربة صوتية أفضل وأكثر وضوحًا في البيئات المليئة بالضوضاء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي

تعرض مجموعة "آبل"، الاثنين مجموعتها الجديدة من أجهزة "آي فون"، وتدمج فيها للمرة الأولى نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وأكد المحلل في شركة "إي ماركتر" Emarketer غاديو سيفيلا أن "أجهزة آي فون الجديدة هذه مهمة للغاية، إذ إن هذه الفئة من المنتجات هي الأكثر ربحية لشركة آبل والعنصر الأساسي في عالمها الآخذ في التوسع من الخدمات والاشتراكات، ثاني أكثر أنشطة الشركة ربحية".
في بداية يونيو، بعد عام ونصف العام من إطلاق شركة "أوبن إيه آي" الناشئة لموجة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال برنامج "تشات جي بي تي"، كشفت آبل عن نظام "آبل إنتلجنس" Apple Intelligence الذي يتيح دمج التكنولوجيا الجديدة في أجهزتها.
وبحسب الشركة، سيكون الذكاء الاصطناعي الخاص بها قادرا على اقتراح ردود على رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الصور. وسيتمكن المستخدمون أيضا من طرح أسئلة أكثر تعقيدا على المساعد الصوتي "سيري"، على سبيل المثال للعثور على صورة في ألبوماتهم من خلال وصفها شفهيا.

وسيتمكن مستخدمو آبل من الإفادة من ميزات جديدة هذا الخريف، ولكن سيتعين عليهم الانتظار حتى عام 2025 لاستخدام ميزات أخرى. وسيتطلب بعضها بلا شك اشتراكا مدفوعا.

أخبار ذات صلة بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض «تريندز».. 10 سنوات من المعرفة ودراسة المستقبل


وأطلقت آبل العام الماضي هواتف "آي فون 15"، النموذج الأساسي للمجموعة، بالسعر نفسه للـ"آي فون 14" (يبدأ من 800 دولار)، في حين أن أغلى طراز احترافي،"آي فون 15 برو ماكس" (iPhone 15 Pro Max)، يكلف ما لا يقل عن 1200 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • “كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي