يمانيون/ صنعاء أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرتين أمريكيتين، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم أن القوة الصاروخية وسلاح الجوِ المسير والقوات البحرية نفذت عملية مشتركة استهدفتْ سفينةَ Contship Ono) ) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وكانت الإصابة دقيقة.

. مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
ولفت البيان إلى أن سلاح الجوِ المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “كول” في خليج عدن وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وحققت العملية هدفَها بنجاح، فيما نفذت القوات البحرية عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكيةَ “لابون” بعدد من الصواريخِ الباليستية.
وأكد أن استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورِهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأمريكية للعدو الإسرائيلي.. مبينا أن من نتائجِ العمليات فشل المدمرتين في التصدي الكامل للصواريخِ والمسيرات ونجاح عدد من المسيرات والصواريخ في تحقيق أهدافِها.
واعتبرت القوات المسلحة اليمنية كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الإسرائيلي، تحركات معادية ولن تتردد بعون الله تعالى في استهداف تلك التحركات وبكافة الوسائل المتاحة.
وأهابت بكافة شعوب الأمة العربية والإسلامية الانتصار لفلسطين وغزة والشهيد القائد إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحرك العملي لرفض التحركات العسكرية الأمريكية ورفض كل أشكال الدعم للعدو الإسرائيلي.
وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس مستمرةٌ حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا
نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ _بعونِ اللهِ تعالى _عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ Contship Ono) ) في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.
وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضل الله.
ونفذتِ القواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.
وجاءَ استهدافُ المدمرتينِ الأمريكيتينِ أثناءَ عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي.
وكانَ من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها بفضل الله.
تَعتبرُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة.
تهيبُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بكافةِ شعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي.
إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 3 صفر 1446للهجرة
الموافق للـ 7 أغسطس 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/البيان-بأس1.mp4 # القوات المسلحة اليمنية# عمليات عسكرية#العدو الأمريكي#العدو البريطانيً#اليمن‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة من الصواریخ

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن المقاومة قصفت موقع «حبوشيت» بالصواريخ، بالإضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، عن هجماته لمقري «قيادة لواء جولاني» و«وحدة إيجوز 621» بثكنة شراجا شمال عكا الإسرائيلية، بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدة هجماتها أيضًا لاستهدفت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، محققين إصابات مباشرة.

يذكر أن، حزب الله في لبنان أعلن، خلال الساعات الماضية، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفَّذتِ المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1 - استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2 - استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، ردًّا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3 - استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4 - الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية لمحلِّقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5 - الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6 - شن هجوم جوي بسرب من المسيِّرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7 - الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًعاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل
  • تحذير أوكراني لإيران.. عواقب وخيمة لتزويد روسيا بالصواريخ الباليستية