يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، وفاة 15 شخصا وتضرر 10 آلاف آخرين جراء سيول ضربت قبل أيام محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال المكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان: “‏تسببت الأمطار والسيول الجارفة في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، في 2 أغسطس/ آب، بتضرر نحو 10 آلاف شخص”.

وأضاف أن هذه السيول “أدت إلى 15 حالة وفاة، ودفن أكثر من 80 بئرا، إضافة إلى جرف أراض زراعية، وتضرر المنازل والبنية التحتية”.

وتابع البيان: “تستجيب وكالات الإغاثة للاحتياجات العاجلة وسط صعوبات في الوصول ونقص التمويل للاستجابة السريعة”.

والاثنين الماضي، أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان في منشور على “فيسبوك” بتضرر أكثر من 28 ألف شخص في 4 مديريات بمحافظة ‎حجة في ‎اليمن من سيول الأمطار الغزيرة”.

وأشار الى أن  فرق آلية الاستجابة السريعة للأمم المتحدة بقيادة صندوق الأمم المتحدة للسكان، عمليات التقييم والاستجابة”، لافتا الى أن الفرق “سجلت حتى الآن أكثر من 4112 ألف عائلة للاستجابة لها بالإغاثة الطارئة”.

والأسبوع الماضي قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن إن الأمطار الغزيرة والسيول تسببت في وفاة 10 أشخاص وإصابة 14 آخرين، أثرت على أكثر من 158 ألف شخص في اليمن منذ بداية 2024 وحتى 28 يوليو.

وتشهد البلاد تدهوراً كبيراً في البنية التحتية، الأمر الذي زاد من تأثير الفيضانات على السكان في أغلب المحافظات اليمنية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمطار الفيضانات تعز شمير الأمم المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية

قتل 11 شخصا في المغرب و5 أشخاص على الأقل في الجزائر إثر فيضانات ضربت البلاد سببتها أمطار غزيرة. وأعلنت السلطات المسؤولة عن فقدان بعض الأشخاص، وعن دمار في قطاعات عديدة لها علاقة بالبنية التحتية في البلدين المتجاورين.

اعلان

ضربت أمطار غزيرة جبال وصحاري شمال أفريقيا القاحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما تسبب في فيضانات قتلت أكثر من عشرة أشخاص على الأقل في المغرب والجزائر ودمرت منازل وبنية أساسية حيوية.

وقال مسؤولون في المغرب إن الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين تجاوزت المعدلات التاريخية، وتخطت في بعض الحالات المعدل السنوي لهطول الأمطار. وأثرت الأمطار الغزيرة على بعض المناطق التي شهدت زلزالاً مميتاً قبل عام واحد.

بعد مرور عام على زلزال المغرب.. السكان ما زالوا ينتظرون إعادة بناء منازلهم المدمّرة

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يضرب فيضان نادر الصحراء الكبرى في شمال إفريقيا، حيث تتلقى العديد من المناطق أقل من بوصة (ما يساوي 2.54 سنتيمترا) من الأمطار سنويًا.

وقال المسؤولون في المغرب إن 11 شخصًا لقوا حتفهم في المناطق الريفية حيث كانت البنية التحتية ضعيفة تاريخيًا، وفقد تسعة أشخاص. وتضررت مياه الشرب والبنية التحتية للكهرباء بالإضافة إلى الطرق الرئيسية.

المياه تغمر واحة صحراوية بسبب هطول أمطار غزيرة في تازارين جنوب المغربAP

وأوضح رشيد الخلفي المتحدث باسم وزارة الداخلية المغربية أن هناك 40 مبنى سكنيا تعرض للانهيار، منها 24 منزلا بشكل كلي حسبما ورد على وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف الخلفي في بيان يوم الأحد إن الحكومة تعمل على استعادة الاتصالات وتحاول الوصول إلى المناطق التي غمرتها الفيضانات في "الوضع الاستثنائي" وحث الناس على توخي الحذر. وبين الخليفي أن المناطق المتضررة هي من أقاليم طاطا والراشيدية وتارودانت.

أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة

وفي دولة الجزائر المجاورة قالت السلطات إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في محافظات الصحراء بالبلاد. ووصف وزير الداخلية إبراهيم مراد الوضع بأنه "كارثي" على شاشة التلفزيون التابع للدولة. ويذكر أن الجزائر أجرت انتخابات رئاسية خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

Relatedبعد عام على زلزال سوريا.. معاناة سكان شمال البلاد تستمر وسط شح المساعدات"لو عظمة منهم على الأقل".. بعد عام على زلزال تركيا المروع.. عائلات لا تزال تبحث عن رفات ذويهااليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن الحكومة أرسلت آلافًا من الضباط والجنود للمساعدة في عمليات الإنقاذ في حالات الطوارئ وإغاثة الأسر العالقة في منازلها. كما تسببت الفيضانات في إتلاف الجسور والقطارات.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود صمدت لمئات السنين قبل أن تجرفها مياه الأمطار.. الفيضانات تدمر منازل أثرية فارهة في صنعاء القديمة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات وفاة الجزائر أمطار المغرب زلزال المغرب البنية التحتية للطرق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ويلز ميشال بارنييه Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتقاء 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي جنوب غربي غزة
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)
  • تقلبات جوية.. إنقاذ 26 شخصا حاصرتهم السيول بولايات البيض بشار النعامة
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر