أغسطس 7, 2024آخر تحديث: أغسطس 7, 2024

المستقلة/- أكد وزير الصناعة والمعادن العراقي خالد بتال ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، على ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى بين البلدين.

ذكرت وسائل إعلام أردنية أن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة استقبل وزير الصناعة والمعادن العراقي خالد بتال في مكتبه بدار رئاسة الوزراء، حيث يزور بتال المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي بدأت أعمالها اليوم في عمان.

يرأس الجانب الأردني في الاجتماعات وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي والقائم بالأعمال العراقي في عمان منيف علي حسين.

أكد الخصاونة خلال اللقاء على العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشددًا على أهمية تعزيزها في جميع المجالات لخدمة المصالح الثنائية. كما أشار إلى أهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

أوضح الخصاونة وبتال أهمية تسريع تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى التي تم الاتفاق عليها بين البلدين وفي إطار آلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر، خاصة فيما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الأردن والعراق، بما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزیر الصناعة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)

طالب أحد الأشخاص الكويتيين دعم القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وغير تقليدية من خلال ملاعب كرة القدم.

واقترح عبر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، على منتخبات الكويت والأردن والعراق وعمان تعمد الهزيمة أمام المنتخب الفلسطيني خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية 2026.

وطالب خلال المقطع، التنازل عن البطاقة الأولي للترشح للمنتخب الفلسطيني نصرة لقضية فلسطين حتى يتمكن من المشاركة ورفع العلم الفلسطيني، في المحفل العالمي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأن يتنافس باقي المنتخبات على البطاقات المتبقية المؤهلة لكأس العالم.

كويتي يقترح على منتخبات الكويت والعراق والاردن وعُمان تعمد الخسارة امام المنتخب الفلسطيني حتى يصل لكأس العالم في امريكا ويرتفع علم فلسطين امام دول العالم لخدمة القضية وبث السعادة في نفوس الفلسطينيين pic.twitter.com/EuOsKMzbv4 — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) September 10, 2024
ويتصدر مجموعة فلسطين في تصفيات كأس العالم التي تضمن بجانبها (الأردن وكوريا الجنوبية والعراق وعمان والكويت)، حيث تتصدر الأردن تليها كوريا الجنوبية، ثم العراق وبعدها الكويت تم فلسطين وتتذيل عمان المجموعة.


ونجح المنتخب الفلسطيني في اقتناص أول نقطة له من تعادل ثمين على الأراضي الكورية قبل أن يتلقى هزيمة بهدف مقابل ثلاث أهداف أمام المنتخب الأردني، في المباراة التي احتضنها ملعب "كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "ب" بـ مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

أحرز أهداف منتخب الأردن كل من: (يزن النعيمات "هدفان"- نور الدينن الروابدة "هدف")، بينما سجل وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري هدف منتخب فلسطين الوحيد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • ‏العاهل الأردني يكلّف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة بشر الخصاونة
  • بعد الانتخابات..استقالة رئيس وزراء الأردن
  • الأردن.. رئيس الوزراء الأطول بقاء بالسلطة بعهد الملك عبدالله الثاني يقدم استقالته